الأندية العربية تتألق خارج ملاعبها في دوري أبطال أفريقيا

08 أكتوبر 2022
الرجاء حقق الانتصار على نيجليك النيجيري (Getty)
+ الخط -

دشنت الأندية العربية بداية جيدة في رحلتها في سباق الحصول على تأشيرات التأهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وعاد نادي الرجاء المغربي بنتيجة طيبة من نيجيريا، عقب فوزه، اليوم السبت، على جمعية نيجليك النيجيري بهدفين مقابل لا شيء على ملعب الأخير.

وسجل زكريا حبتي هدف التقدم للرجاء في الشوط الثاني، مستفيداً من هفوة دفاعية كبرى لدفاع جمعية نيجليك، وأضاف بن جديدة الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب في تشكيلة الرجاء، مثل أنيس الزنيتي، حارس المرمى، وعبد الإله مدكور وجمال حركاس وهدهودي، ثلاثي الدفاع القوي، الذي تحمل الكثير من عبء هجمات منافسه النيجيري.

وقدم الرجاء في اللقاء أفضل عروضه على الإطلاق في الموسم الجاري، بعد قدوم التونسي منذر الكبيّر، المدير الفني، لتولي المسؤولية.

ونجح شبيبة القبائل الجزائري في انتزاع فوز غالٍ خارج ملعبه، بالتغلب على أسكو كارا التوغولي بهدفين لهدف على ملعب الأخير، وأصبح القبائل في حاجة إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بهدف من دون رد في الإياب على ملعبه من أجل التقدم إلى الدور ثمن النهائي ومرحلة المجموعات.

وقدم شبيبة القبائل، في أول 45 دقيقة، أجمل أشواطه في الموسم الجاري، وتسيد منطقة الوسط، ونجح في تسجيل هدفين متتاليين عبر عليلي وواتارا، وأهدر فرصتين لتعزيز تقدمه، وكانت له سيطرة شبه كاملة.

وفي النصف الثاني، ضغط منافسه التوغولي أملاً في تصحيح الوضع، وسجل هدفاً واحداً لم يكن كافياً لإنقاذه، وخرج الشبيبة فائزاً بهدفين لهدف، وتقدم خطوة كبيرة صوب التأهل إلى مرحلة المجموعات.

وتعادل نادي الهلال السوداني مع يانغ أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق في المباراة، وأصبح على بعد خطوة من التأهل للدور المقبل. ويحتاج الهلال السوداني إلى الفوز أو التعادل السلبي في ملعبه بالسودان خلال جولة الإياب لحسم بطاقة التأهل.

تقدم يانج أفريكانز، عبر كاكالا ماييلي في الدقيقة الـ50، ورد محمد عبد الرحمن بالتعادل للهلال، ومنح المدرب فلوران إبيينجي نتيجة مطمئنة، عزز بها فرصته في التأهل إلى مرحلة المجموعات، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب، تصدرهم الحارس علي بوعشرين، الذي تفوق على نفسه، وتصدى لأكثر من فرصة على مدار الشوطين. وسحق فريق بترو أتلتيكو الأنغولي ضيفه كاب تاون الجنوب أفريقي في عقر دار الأخير بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

المساهمون