الأندية العربية تبدأ رحلة البحث عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي

18 سبتمبر 2023
حصد نادي العهد اللبناني اللقب في عام 2019 (محمد رسفان/فرانس برس)
+ الخط -

تنطلق الاثنين النسخة الـ19 من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، عبر خوض فرق المناطق الخمس في الاتحاد القاري ما مجموعه 123 مباراة، قبل أن يتوج البطل في المباراة النهائية يوم 5 مايو/ أيار 2024، ما يسدل الستار على إحدى بطولات الأندية الأكثر شعبية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للعبة.

ويبحث العرب في منطقة غرب آسيا عن التتويج بلقب البطولة التي لطالما احتفظت بها الأندية العربية على مدار المواسم الماضية، لكن ذلك يتطلب التفوق في دور المجموعات وصولا للأدوار النهائية من المسابقة القارية.

وستنطلق منافسات المجموعة الأولى ضمن منطقة الغرب، الاثنين، عندما يواجه فريق العهد اللبناني، بطل عام 2019، نظيره فريق النهضة العماني في مسقط، تليها مواجهة بين فريقي جبل المكبر الفلسطيني والفتوة السوري في ملعب محايد بالأردن.

وتبدأ أندية المجموعة الثالثة أيضاً مشوارها في البطولة في اليوم نفسه، حين يلتقي الزوراء العراقي مع منافسه العربي الكويتي في البصرة، بينما يلتقي فريق النجمة اللبناني وصيف بطل عام 2005، مع نظيره البحريني فريق الرفاع في المنامة.

ويتأهل متصدرو المجموعات الثلاث وأفضل فريق حاصل على المركز الثاني من المجموعات الأولى والثانية والثالثة في منطقة الغرب إلى نصف نهائي المنطقة.

المساهمون