الأمن الفرنسي يلقي القبض على شخص هدد بتفجير ملعب "حديقة الأمراء"

26 سبتمبر 2023
الأمن أحبط هذه العملية بعد الكشف عن المطلوب (Getty)
+ الخط -

ألقى الأمن الفرنسي القبض على شخص أشير إليه باسم تحفظي بحرف "إس"، الأحد، بعدما هدد بتفجير ملعب "حديقة الأمراء" الخاص بنادي باريس سان جيرمان.

وكشف موقع "بي إف إم" الفرنسي، الاثنين، أن الشخص المولود عام 1994، كان قد اتصل بالأمن قبل عشرين ساعة تسبق مباراة قمة الدوري الفرنسي بين باريس سان جيرمان وضيفه أولمبيك مارسيليا، إذ هدد بزرع قنبلة في الملعب الشهير وبأن يفجرها خلال المباراة عند وجود الجماهير الغفيرة في المدرجات.

وسادت حالة الطوارئ لدى الشرطة الفرنسية خشية من تنفيذ الشخص المعني تهديداته، وهو ما كان ليتسبب في خسائر مادية وبشرية كبيرة، ودامت عملية البحث عنه ساعتين كاملتين قبل أن يُلقى القبض عليه ويُنقل إلى مركز الأمراض العقلية، بعدما ادعى أنه موظف في المخابرات.

وشارك في عملية البحث عن المطلوب عدد كبير من رجال الأمن، حسبما أكد الموقع نفسه، بينما استمر التواصل بين الأمنيين لفترة طويلة لإيقاف العملية، ليتبين في نهاية المطاف أنها مجرد تهديدات فقط.

ولتأمين المباريات بهذا الحجم، يحشد الأمن الفرنسي عادة المئات من رجاله لتفادي التجاوزات، كما اتخذت السلطات قرارات جريئة بمنع بعض الجماهير من الحضور لمشاهدة المباريات، حيث تمنع جماهير أولمبيك مارسيليا من السفر لباريس والعكس صحيح عندما يتواجه الفريقان في كل مرة.

المساهمون