الأمن الفرنسي يحبط عملية سطو واعتداء ضد نجم باريس سان جيرمان

15 اغسطس 2023
تعرض لاعب النادي الباريسي لموقف صعب (أنطونيو بورغا/Getty)
+ الخط -

تتواصل عمليات السطو ومحاولة الاعتداء على لاعبي الدوري الفرنسي وسط خوف شديد، إذ أحبط الأمن محاولة سرقة كان نجم باريس سان جيرمان، الألماني جوليان دراكسلر هدفا لها.

وكشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، الثلاثاء، تفاصيل حادثة مرعبة كان لاعب خط الوسط، جوليان دراكسلر، ضحية لها، حيث حاولت عصابة مكونة من 7 أشخاص، الاثنين، اقتحام بيته الواقع بمنطقة سانت كلاود والسطو عليه باستخدام القوة.

ونشرت الصحيفة تفاصيل العملية التي شاركت فيها سيارتان معبأتان بأفراد العصابة، حيث انطلقت السيارة الأولى في مهمة استطلاع لمحيط بيت النجم الألماني، وتهيئة الظروف لسيارة ثانية كانت تحمل بقية أفراد العصابة.

وتلقى الأمن الفرنسي اتصالاً عاجلاً بعد شكوك انتابت أفراد عائلة دراكسلر، فوجه كاميرات المراقبة باتجاه بيته للتعرف على الخطوات التي خططت لها العصابة قبل التدخل والقبض على أفرادها في حالة تلبس.

وانتظر الأمن اللحظة المناسبة لتطويق المكان والقبض على جميع المتورطين في الجريمة المرتقبة، واتضح أن سن اللصوص تتراوح بين 17 و21 سنة، وجميعهم سبق أن تورطوا في تجاوزات وسجلهم مليء بالجرائم.

وجاءت الصدمة عندما اكتشفت الشرطة الفرنسية الأدوات التي حملها اللصوص معهم، حيث اتضح أنها كانت موجهة لاعتداء جسدي ضد اللاعب وعائلته، ومن بينها قيود بلاستيكية، وقفازات لمحو آثار الجريمة، وشريط لاصق وأقنعة.

وجاءت محاولة الاعتداء على جوليان دراكسلر لتكون الثانية التي تستهدف نجوم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الأشهر الأخيرة، إذ وقع زميله الحارس، جيانلويجي دوناروما، ضحية لعملية سطو واعتداء قبل أسابيع.

المساهمون