الأمن الأسترالي يعتقل بطل العالم للدراجات الهوائية... وهذه تُهمته

31 ديسمبر 2023
روهان دينيس بطل العالم للدراجات الهوائية (إيوين بوتمان/Getty)
+ الخط -

اعتقل الأمن الأسترالي روهان دينيس، بطل العالم في رياضة سباق الدراجات الهوائية، مؤقتاً بعد الاشتباه في قتله زوجته، قبل أن يتم إطلاق سراحه لغاية استكمال التحقيق، مع توجه استدعاء له ليمتثل أمام العدالة لاحقاً.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "7 نيوز" الأسترالية، الأحد، يواجه بطل سباق الدراجات الهوائية الحكم بالسجن بعد اعتقاله السبت، وذلك بعد وفاة زوجته وورود تقارير الطب الشرعي، إذ اتضح أنها تعاني من كسور في أنحاء مختلفة بجسدها.

ويشك الأمن الأسترالي أن روهان دينيس قام بالسير فوق زوجته بعد أن صدمها عمداً، مع العلم أن الحادثة ووقعت على بعد أمتار قليلة من البيت العائلي لبطل العالم في عام 2015، قبل أن تُنقل الضحية على وجه السرعة صوب المستشفى، وهناك لقيت حتفها لعدم مقدرتها على مقاومة خطورة إصاباتها.

وأطلق الأمن سراح بطل العالم دينيس مؤقتاً، على أن يمتثل أمام محكمة أديلايد بعد ثلاثة أشهر، وهو التزام تعهد المتهم بأن يوفي به، وكما أكد حضوره رفقة محامين سيدافعون عنه ويطالبون ببراءته.

وروهان دينيس هو بطل عالمي في سباق الدراجات الهوائية، إذ تلقى تكوينه ليقود على الطرق الترابية، قبل أن ينال رخصة المشاركة والسباق على الطريق المعبّد عام 2013، ليصبح بطل العالم مرتين في سباق الزمن عام 2015، وحمل القميص الأصفر في طواف فرنسا والقميص الأزرق في طوافي إيطاليا وإسبانيا.

وانضم دينيس روهان لفريق نادي غومبو فيسما، أحد أشهر أندية الدراجات الهوائية، منذ عام 2022، ليقرر قبل سنة تقريبا اعتزال رياضة الدراجات الهوائية وسنه لا يتعدى 33 عاماً، وهو قرار فتح المجال أمام الكثير من القراءات وأعطى مجالا للإشاعات.

وزوجته ميليسا هوسكينز هي أيضاً سائقة دراجات هوائية لكن داخل المضمار، إذ مارست الرياضة لعدة سنوات قبل أن تعتزل عام 2017، وحينها أعلنت زواجها من دينيس وأنجبت منه طفلين.

ولم تكشف تقارير وسائل الإعلام الأسترالية عن وجود خلافات بين الزوجين، في وقت لا تزال التحقيقات لكشف خيوط الجريمة في بداياتها، في حين تبقى التهمة الأولى هو الاصطدام العمدي للدرّاج بزوجته الضحية وتعريض حياة الآخرين للخطر.

المساهمون