الألعاب النارية في اليورو تثير قلق إدارة منطقة ميونخ

08 يونيو 2024
ظهر لقب اليورو في ملعب برلين نهاية العام الماضي (رينالدو كودوه/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا يثير مخاوف إدارة ميونخ بسبب استخدام الألعاب النارية، معتبرةً الأمر سيئًا قبل مباراة ألمانيا واسكتلندا.
- إدارة الإطفاء طلبت من اللجنة المنظمة الامتناع عن استخدام الألعاب النارية، رغم تأكيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على توافق الحفل مع لوائح الصحة والسلامة.
- مخاوف من استعمال الألعاب النارية تجاه المشجعين بسبب مخاطر الإصابات، ولكن يُسمح بها إذا كانت المنتجات معتمدة ويستخدمها موظفون معتمدون دون مخاطر.

يثيرُ حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا، التي ستدور في ألمانيا، بداية من يوم الجمعة القادم، 14 يونيو/ حزيران، مخاوف إدارة منطقة ميونخ بسبب الألعاب النارية المقرر استخدامها في هذا الحفل، وذلك بعدما اعتبرت الأمر مثالًا سيئًا، ولا يجب استعمال هذه الألعاب النارية، قبل المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا.

وكشفت الإدارة لمحطة "آيه.آر.دي" التلفزيونية الألمانية، اليوم السبت، أن إدارة الإطفاء طلبت من اللجنة المنظمة للبطولة، الامتناع عن استخدام الألعاب النارية، عندما أُعلِنَت تلك الخطط في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وذلك رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كشف أن الحفل الذي سيُقام بملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، يتوافق مع لوائح الصحة والسلامة في الدولة المضيفة، وذلك بوجود عديد الشركات الخاصة لتأمين السلامة للجميع، في حالة الحوادث.

وتأتي مخاوف إدارة منطقة ميونخ، من أن استعمال الألعاب تجاه المشجعين، يؤدي إلى مخاطر وإصابات واضحة، ولا سيما في ما يتعلق بالألعاب النارية غير المصرّح بها، لكنها استدركت وأفادت بأن هذه الألعاب لا يمكن منعها إذا كانت المنتجات معتمدة، ويستخدمها موظفون معتمدون، ولا تشكل أيّ مخاطر.

يذكر أن القانون الألماني يمنع استخدام الألعاب النارية في الملاعب الألمانية من دون الحصول على موافقة رسمية، وهو الأمر الذي أدّى إلى أزماتٍ عديدة مع المشجعين، الذين ما زالوا يستخدمونها، رغم أن الاتحاد الألماني يفرض دائماً الغرامات المالية على الأندية التي يستعمل مشجعوها الألعاب النارية.

المساهمون