الأسطورة خوليت يدعو برشلونة للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

21 يناير 2023
رود خوليت أحد أساطير كرة القدم الهولندية (Getty)
+ الخط -

دعا أسطورة كرة القدم الهولندية، رود خوليت، فريق برشلونة إلى ضرورة التعاقد مع النجم المغربي، حكيم زياش، وقدم وعداً له بأنه لن يندم على هذه الصفقة حسب وجهة نظره.

وأشاد خوليت بحكيم زياش في تصريحات نقلها موقع "موندو ديبورتيفو" الإسباني، السبت، وأبدى ثقته الكبيرة في قدرته على النجاح في إسبانيا، عكس الدوري الإنكليزي الممتاز، فصرح: "سيسمح الدوري الإسباني في عودة زياش لسابق مستواه، ففي إنكلترا لم يبلغ أبدا الأداء الذي أظهره مع أياكس"، وتابع: "أتمنى مشاهدة زياش يلعب في إسبانيا، وأعتقد أن طريقة لعبه تطابق نادي برشلونة، سينجح هناك دون أدنى شك".

ولم يخفِ بطل أوروبا لعام 1989 و1990 مع فريق ميلان خيبته بعدما علم بانتقال زياش إلى صفوف فريق تشلسي الإنكليزي، وعاد بالحديث عن تجربة المغربي هناك: "لم أتقبل أبدا فكرة انتقاله إلى تشلسي، ولم أره يلعب معه بطريقة جيدة مقارنة بما يقدمه مع المغرب، والسبب أنه لا يلعب في مركزه المناسب، يجب أن يشركه مهاجما على الجانب الأيمن".

ويبحث فريق تشلسي والنجم المغربي عن حل يناسب طموحه بعد أن تراجع مستواه منذ انضمامه إليه، في وقت لا يزال يطالب بفرصة أكبر وثقة المدربين المتعاقبين على رأس الجهاز الفني، في وقت تبدو إسبانيا وجهته الأقرب خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وسيضطر فريق تشلسي لبيع بعض نجومه على غرار، حكيم زياش، وهذا لتفادي الوقوع في فخ لوائح اللعب المالي النظيف، لكن فريق "البلوز" يسعى لتسويقه مقابل قيمة مالية كبيرة والاستفادة من عقده الذي سينتهي عام 2025.

المساهمون