الأرجنتين تواجه تشيلي بذكريات دموع ميسي وقرار اعتزاله التاريخي

25 يونيو 2024
قاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى تحقيق لقب كوبا أميركا في عام 2021 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الأرجنتين يستعد لمواجهة تشيلي في ثاني جولات المجموعة الأولى بكوبا أمريكا 2024، بعد انتصاره على كندا، ويأمل في تحقيق الفوز لضمان التأهل والثأر من خسارتين سابقتين في النهائيات أمام تشيلي.
- ليونيل ميسي، الذي عانى من خسائر مؤلمة في نهائيات كوبا أمريكا سابقة وأعلن اعتزاله الدولي مؤقتًا، يقود الأرجنتين مجددًا بعد فوزه باللقب في 2021 ومونديال قطر.
- نجم إنتر ميامي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ كوبا أمريكا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق بمشاركته في 35 مباراة.

يخوض منتخب الأرجنتين لقاءه الثاني في بطولة كوبا أميركا 2024، عندما يواجه منتخب تشيلي فجر الأربعاء (الساعة 4:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في ثاني جولات المجموعة الأولى، بعد الانتصار بثنائية على كندا، في مباراة تحمل العديد من الذكريات الأليمة لعشاق كتيبة التانغو.

وبعد فوز منتخب الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للبطولة على منتخب كندا، وفي ظل عدم وجود إصابات في الفريق، بدأ ليونيل سكالوني الاستعداد لمباراة تشيلي التي استهلت مشوارها في المسابقة بالتعادل السلبي أمام بيرو. وتخوض تشكيلة المدرب، ليونيل سكالوني، المواجهة، على أمل تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور التالي للبطولة، والثأر، بعد الخسارة أمام تشيلي في نهائي البطولة عامي 2015 و2016 بركلات الترجيح.

وبعد خسارة نهائي نسخة 2016، انهمرت دموع الأسطورة ليونيل ميسي كما لم يفعل من قبل، قبل أن يحدث زلزالاً كبيراً بعد نهائي بطولة كوبا أميركا (المئوية)، بإعلانه اعتزال اللعب الدولي، قبل أن يعدل بعدها عن قراره. ولم يتمكن ميسي من كسر اللعنة حينها، بعد أن قدم كل شيء للفوز باللقب مع المنتخب الأرجنتيني خلال بطولة (كوبا أميركا)، ولكنه تجرع الهزيمة الثالثة على التوالي في مباراة نهائية، قبل أن ينجح في قيادة منتخب بلاده للقب آخر نسخة في 2021، ومن بعدها مونديال قطر في السنة التي تلتها.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفي اللقاء السابق أمام منتخب كندا، انفرد نجم فريق إنتر ميامي الأميركي، بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في بطولة كوبا أميركا (35 مباراة)، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل، سيرجيو ليفينغستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

المساهمون