الأرجنتين تحسم مواجهة المكسيك في مونديال قطر وتحيي حظوظها بالتأهل

26 نوفمبر 2022
فرحة ميسي بعد تسجيل هدفه في شباك المكسيك ( كيريل كودريافتسيف/فرانس برس)
+ الخط -

ساهم النجم المخضرم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، بالانتصار على منتخب المكسيك بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وانطلق رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بحثاً عن افتتاح نتيجة المباراة في الدقائق الأولى من المواجهة، بعدما فرضوا نسق لعبهم، واستحوذوا على منطقة العمليات، وسط تراجع منتخب المكسيك إلى مناطقه الدفاعية.

وظهر اعتماد منتخب المكسيك على الهجمات المرتدة السريعة، والكرات الثابتة من الأخطاء التي احتسبها الحكم، لكن دون فائدة بسبب التركيز الكبير الذي أظهره مدافعو منتخب الأرجنتين في المباراة.

ورغم استحواذ منتخب الأرجنتين على 68% في الشوط الأول على مجريات اللعب، لكن لاعبي منتخب المكسيك كادوا أن يباغتوا الحارس إيميليانو مارتينيز بهدفين، إلا أنه استطاع التصدي لهما ببراعة.

واستمر منتخب الأرجنتين في الشوط الثاني بمحاولة تسجيل الهدف الأول، لكنه اصطدم بصلابة دفاع منتخب المكسيك، حتى جاء الدور على النجم المخضرم ليونيل ميسي، الذي استطاع فك شيفرة خصومه.

وأطلق ميسي تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ(69)، باغت فيها حارس منتخب المكسيك الذي عجز عن صدها، ليطلق قائد الأرجنتين العنان لفرحته مع جماهير راقصي "التانغو".

وقبل نهاية المواجهة، أبى ميسي إنهاء المباراة من دون نثر سحره الخاص، بعدما قام بتمريرة على طبق من ذهب لزميله إنزو فرنانديز، الذي وضع الكرة في شباك الحارس المكسيكي في الدقيقة الـ(87) بطريقة رائعة للغاية.

وبهذه النتيجة، أعاد منتخب الأرجنتين حظوظه بالتأهل إلى دور الـ(16) في مونديال قطر، بعدما أصبح في رصيده 3 نقاط، متساوياً مع منتخب السعودية، فيما تصدر منتخب بولندا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وبقيت المكسيك بنقطة وحيدة.

المساهمون