الأرجنتين "الأولمبي" ومشوار صعب من أجل الذهب

21 يوليو 2021
هل تُحقق الأرجنتين الميدالية الذهبية الثالثة؟ (Getty)
+ الخط -

يُشارك المنتخب الأرجنتيني في منافسات كرة القدم الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه (حقق الذهبية مرتين والفضة مرة)، ويسعى لأن يُحقق الميدالية الذهبية للمرة الثالثة ومعادلة الرقم القياسي بعدد التتويجات، إلا أن هذه المهمة لن تكون سهلة أبداً.

مجموعة صعبة للأرجنتين

ستُنافس الأرجنتين في رياضة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، في المجموعة الثالثة، والتي تضمُ منتخبات قوية وصعبة، مثل المنتخب الإسباني المُدجج بالنجوم والمرشح القوي للمنافسة على الميدالية الذهبية، وكذلك المنتخب المصري المُقاتل والمنتخب الأسترالي الصعب.

وفي حال تأهلت الأرجنتين من المركز الأول ستواجه في  الدور ربع النهائي وصيف المجموعة الرابعة والتي تضم البرازيل، ألمانيا، كوت ديفوار والسعودية، ما يعني أنه من المرجح أن تلعب الأرجنتين في هذا الدور ضد البرازيل أو ألمانيا، في مواجهة نارية مُنتظرة.

وفي حال تأهلت الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي سيكون عليها مواجهة أحد المنتخبات القوية (اليابان، المكسيك، فرنسا) من المجموعة الأولى أو (كوريا الجنوبية، نيوزيلندا) من المجموعة الثانية، ما يعني أن الطريق إلى المباراة النهائية لن يكون سهلاً أبداً على الأرجنتين.

في المقابل، في حال حلت الأرجنتين وصيفة في مجموعتها، ستكون أمام مشكلة أيضاً، لأنها ستواجه بطل المجموعة الرابعة والحديث هنا أيضاً عن البرازيل أو ألمانيا كما تُرجح التوقعات، الأمر الذي يعني أن طريق "الألبيسيليستي" الأولمبي نحو النهائي إن تأهلت من الصدارة أو الوصافة صعب جداً، في حال تصدرت البرازيل أو ألمانيا المجموعة الرابعة.

فهل ينجح المنتخب الأرجنتيني الأولمبي في كسر النحس الذي لازمه في أخر نسختين من الأولمبياد (2012 و 2016)، والتفوق على الجميع وتحقيق الميدالية الذهبية وتكرار إنجاز منتخب الرجال الذي سبق أن حقق لقب "كوبا أميركا" على حساب البرازيل بهدف نظيف في المباراة النهائية.

المساهمون