الأرجنتيني تاغليافيكو يتعرض للعقوبة لسبب غريب

24 أكتوبر 2023
تاغليافيكو لم يشارك في مباراة فريقه الأخيرة (ماتياس باجليتو/Getty)
+ الخط -

قرّر نادي ليون الفرنسي، معاقبة لاعبه نيكولاس تاغليافيكو، بطل العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين في نهائيات قطر، على حساب المنتخب الفرنسي، وذلك بسبب حضور مباراة دون أن يأخذ موافقة إدارة النادي أو مدربه.

واختار تاغليافيكو، دعم منتخب الأرجنتين للرغبي، خلال نصف نهائي كأس العالم، الجمعة الماضي، أمام منتخب نيوزيلندا، حيث تحول لمساندة "بيماس" في المهمة الصعبة حيث انقادوا إلى الهزيمة وخابت آمالهم في السير على خطى منتخب كرة القدم، وقد دارت المواجهة في العاصمة الفرنسية.

وذكر موقع "إنفوبي" العالمي، الثلاثاء، أن تاغليافيكو لم يحصل على موافقة إدارة النادي قبل حضور مواجهة نصف النهائي، وذلك قبل 48 ساعة من لقاء صعب لفريقه أمام كليرمون فوت في الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي، والذي خسره فريقه بنتيجة 2ـ1.

كما أن اللاعب كان قد سافر إلى الأرجنتين وشارك مع منتخب بلاده في مباريات تصفيات كأس العالم بعد رحلات طويلة، وبالتالي كان يعاني من الإرهاق ورغم ذلك فقد حضر نصف النهائي، وهو ما أغضب المدرب وكذلك إدارة النادي.

وقرّر مدرب نادي ليون، فابيو غروسو، استبعاد المدافع الأرجنتيني عن اللقاء الأخير رغم أهميته، بما أن ليون يُصارع من أجل الابتعاد عن المراكز الأخيرة في الترتيب، في وقت تستعد إدارة النادي لتسليط عقوبات إضافية على بطل العالم.

المساهمون