افتتاح بطولة "شان الجزائر" بحضور شخصيات بارزة

13 يناير 2023
افتتاح ملعب مانديلا بالجزائر بحضور إنفانتينو (حندوت/Getty)
+ الخط -

جرى في ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية، الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، المقررة في البلاد، خلال الفترة الممتدة 13 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط المقبل.

وقدمت اللجنة المنظمة لهذه النسخة السابعة من العرس القاري، حفلاً قصيراً دام حوالي 20 دقيقة، لكنه لقي إشادة واسعة من قبل المتابعين الجزائريين والعرب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كونه حمل العديد من الرسائل النبيلة والمميزة، على غرار تلك التي تدعو إلى نصر القضية الفلسطينية.

وشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات البارزة على المستوى الرياضي، على غرار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، باتريس موتسيبي، وكذلك رئيس اتحاد الكرة الجزائري، جهيد زفيزف، إضافة إلى رئيس الحكومة الجزائري، أيمن عبد الرحمان.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وحضرت كذلك جماهير جزائرية غفيرة إلى ملعب "نيلسون مانديلا" التي كانت متحمسة لدخول هذا الاستاد الجديد والذي يتسع لأكثر من 40 ألف مشجع، ومساندة رجال المدرب مجيد بوقرة، خلال المباراة الافتتاحية ضمن هذه البطولة، أمام المنتخب الليبي.

وقام بتنشيط الحفل العديد من الفنانين المعروفين، على غرار الفنان الجزائري المغترب، عبد الرؤوف دراجي، إضافة إلى مجموعة من الفرق الفنية الأفريقية، التي ألهبت حماس الجماهير الجزائرية الحاضرة في ملعب نيلسون مانديلا.

المساهمون