اسم بلومي يعود لمنتخب الجزائر: هل يسير الابن على خطى والده؟

07 أكتوبر 2023
من المتوقع أن يبدأ محمد بشير بلومي رحلته مع منتخب الجزائر قريباً (تويتر)
+ الخط -

فاجأ مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي الجماهير والرأي الرياضي، بعدما وضع ثقته في اللاعب الشاب لنادي فارينسي البرتغالي محمد بشير بلومي، استعداداً لمعسكر الخضر الذي سينطلق الاثنين، وتتخلله مباراتان وديتان ضد الرأس الأخضر ومصر يومي 12 و16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وسارع جمال بلماضي إلى دعوة الشاب محمد بشير بلومي رغم صغر سنه واحترافه حديثاً بأوروبا، إذ أن اللاعب يقضي موسمه الأول فقط مع الفريق البرتغالي، ولعب معه 7 مباريات مسجلاً هدفين مع تمريرين حاسمتين في 423 دقيقة.

اسم بلومي يعود لمنتخب "الخضر"

بعد أن ظهر اسم محمد بشير بلومي ضمن قائمة المدرب جمال بلماضي التي جرى الإعلان عنها، الجمعة، عاد إلى أذهان المتابعين اسم والده لخضر بلومي، الذي يُعد أسطورة من أساطير الكرة الجزائرية والعربية، وسطع نجمه مع منتخب "الخضر" سنوات الثمانينيات، خاصة في نهائيات كأس العالم 1982 في إسبانيا، كما سجل هدفاً خلال الانتصار التاريخي على منتخب ألمانيا (2 - 1).

كما أن اسم لخضر بلومي سطع كثيراً في أوروبا، رغم أن مسيرته انحصرت في الدوري المحلي، وبالخصوص مع النادي الأم غالي معسكر، لكن مهارته العالية في صناعة اللعب نالت إشادة أساطير الساحرة المستديرة، وهذا عندما واجههم ودياً بقميص المنتخب الجزائري.

وأمسى السؤال المطروح حول إن كان "بلومي الصغير" قادرا على السير على خطى والده وتحقيق مسيرة ناجحة في كرة القدم ومع منتخب الجزائر بالتحديد.

وهذا يُضاف إلى أن اللاعب الشاب تمكن من تحقيق حلم الاحتراف في أوروبا، في وقت كان والده عجز عن ذلك بسبب إصابة خطيرة تعرض لها في ليبيا، وألغت اتفاقه مع يوفنتوس الإيطالي خلال تلك الفترة.

منافس محرز الجديد

سيكون محمد البشير بلومي (21 سنة) على موعد مع منافسة شرسة للظفر بمكانة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي، خصوصاً وأنه يشغل مركز الجناح الأيمن الذي يضم القائد والنجم الأول للمحاربين، رياض محرز، دون نسيان الموهبة الأخرى، بدر الدين بوعناني، لاعب نيس الفرنسي.

يُذكر أن الشاب بلومي سبق له وأن لعب لمنتخب الجزائر لأقل من 20 سنة 3 مباريات، كما ظهر كثيراً الموسم قبل الماضي مع فريقه الأصلي مولودية وهران رغم صغر سنه، إذ لعب له 31 مباراة ومسجلاً 3 أهداف، ومن ثم الاحتراف في البرتغال عبر بوابة فارينسي منذ الميركاتو الشتوي لعام 2022.

المساهمون