استقالة بيريز ولابورتا من مجلس إدارة الاتحاد الإسباني

15 نوفمبر 2023
انتخابات الاتحاد الإسباني ستقام في الربع الأول من 2024 (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -

قدم فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، ونظيره في برشلونة، خوان لابورتا، استقالتيهما، من منصبيهما، في مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وفي رسائل تم إرسالها في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روشا، أبلغ رئيسا ريال مدريد وبرشلونة قراريهما بالاستقالة بشكل نهائي وبأثر فوري من منصبيهما في الهيئة الإدارية للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبرر كل من بيريز ولابورتا، اللذين يحتفظان بعلاقة مميزة مع روشا القرار، بنيتهما عدم التدخل في العملية الانتخابية التي ستجرى في الأشهر المقبلة في الاتحاد الإسباني. 

وحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الأربعاء، فإن بيريز ولابورتا هما العضوان الوحيدان في مجلس الإدارة اللذان قدما استقالتيهما في الوقت الحالي.

وبهذا القرار، ينأى رئيسا ريال مدريد وبرشلونة بنفسيهما عن أي تدخل في الحملة الانتخابية لرئاسة الاتحاد الإسباني التي ستبدأ مطلع العام المقبل.

ووقع رئيس المجلس الأعلى للرياضة، فيكتور فرانكوس، في 11 أكتوبر، على ترخيص الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإجراء انتخابات عامة في الربع الأول من عام 2024، بناء على طلب الهيئة الاتحادية.

المساهمون