استشهاد لاعب فلسطيني في القصف الإسرائيلي على غزة

11 أكتوبر 2023
اللاعب الفلسطيني تعرض بيته للقصف في غزة (فيسبوك)
+ الخط -

استشهد اللاعب الفلسطيني رشيد دبور، الثلاثاء، إثر تعرض بيته لقصف عنيف من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة تحت الأنقاض في قطاع غزة.

ونشر المحلل الكروي علي نادر خبر وفاة لاعب نادي أهلي بيت حانون رشيد دبور في اعتداء إسرائيلي سافر ومتواصل منذ عدة أيام، وذلك في إطار حرب "طوفان الأقصى"، الذي أطلقته كتائب القسام بغية تحرير الأراضي المحتلة، كما نشر مراسل قنوات "بي إن سبورتس" إبراهيم خضرة تغريدة متمنياً الرحمة للفقيد.

ولم يستثن القصف الإسرائيلي مختلف فئات المجتمع الفلسطيني من اعتداءاته، لا سيما الرياضيين الذين دائما ما يستهدفهم سواء أثناء المعارك أو في الأيام العادية، وكثيرة هي الأمثلة.

ومن أشهر عمليات اعتداء الجنود الإسرائيليين على اللاعبين تلك التي حصلت في 2022، حيث قتلت قوات الاحتلال اللاعب أحمد عاطف دراغمة بدم بارد بالقرب من مدينة نابلس، حين توجه لأداء صلاة الفجر.

وقبلها في 2016، توفي اللاعب محمد أبو هشهش، الذي كان يلعب في صفوف نادي الفوار، حيث أصي برصاصة مباغتة عندما كان يشارك في مواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

ووجه عشاق كرة القدم العرب نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الاتحاد الدولي للعبة بالضغط على إسرائيل ومعاقبة فرقها، وحتى التضامن مع اللاعب ونشر قضيته للرأي العام، وهذا كما تفعل عادة مع اللاعبين في مختلف القضايا ومنها ما هو مناف للقيم الإنسانية.

المساهمون