استبعاد هذا اللاعب من منتخب مصر قبل أيام من كأس أمم أفريقيا

03 يناير 2024
يستعد المنتخب المصري لتقديم مستوى جيد في كأس أمم أفريقيا (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد أحمد نبيل كوكا لاعب وسط مدافع نادي الأهلي من قائمة منتخب مصر، المقرر لها خوض منافسات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني الحالي إلى 11 فبراير/شباط المقبل.

وأصدر الاتحاد المصري بياناً رسمياً، الأربعاء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "خضع أحمد نبيل كوكا لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم لفحوصات طبية وأشعة أثبتت إصابته في أربطة القدم وبالتالي عدم التحاقه ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 13 يناير/كانون الثاني الحالي في ساحل العاج".

وينتظر أن يحسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر اختيار اللاعب البديل لأحمد نبيل كوكا (22 سنة) خلال الساعات المقبلة لاستكمال قائمته في ظل اختياره 27 لاعباً، طبقاً للوائح الاتحاد الأفريقي "كاف".

وكان من المفترض أن يكون أحمد نبيل كوكا أصغر لاعب في تشكيلة منتخب مصر، خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة في ساحل العاج بين لاعبي الفريق الـ 27 المختارين.

ويملك منتخب مصر في مركز لاعب الوسط المدافع، لاعبين آخرين في التشكيلة الحالية مثل محمد النني وحمدي فتحي وإمام عاشور ومروان عطية يمكن الرهان عليهم.

وتألق أحمد نبيل كوكا برفقة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة في السعودية، ما لفت الأنظار له ليستدعيه البرتغالي روي فيتوريا ضمن قائمة منتخب مصر في البطولة الأفريقية قبل أن يتعرض للإصابة في القدم.

المساهمون