استاد لوسيل يستضيف مهرجان بوليوود الموسيقي بمشاركة نجوم

23 أكتوبر 2022
سيستضيف لوسيل نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
+ الخط -

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن استضافة استاد لوسيل المونديالي، أحد الاستادات الثمانية لمونديال قطر 2022، والذي سيحتضن المباراة النهائية، مهرجان بوليوود الموسيقي، وذلك يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمشاركة عدد من أشهر الفنانين في عالم السينما الهندية "بوليوود".

ويأتي تنظيم المهرجان قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات المونديال، للارتقاء بالعمليات التشغيلية في استاد لوسيل، الذي يستضيف نهائي كأس العالم في 18 ديسمبر/تشرين الثاني المقبل، وتبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف مقعد، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لصافرة البداية لأكبر حدث رياضي على مستوى العالم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويشارك في المهرجان الفنان الباكستاني الشهير، راحت فتح علي خان، إلى جانب نجمة الغناء الهندية، سنيدهي شوهان، والثنائي الهندي سليم سليمان وبرفكت أملجا میشن، ويُعد راحت أحد أشهر مطربي باكستان، ويشتهر في الأفلام السينمائية الهندية.

أما سنيدهي شوهان فهي مغنية أفلام هندية حازت العديد من الجوائز المرموقة وشاركت في لجنة التحكيم في برنامج تلفزيوني للمواهب في الهند، بينما يعتبر الشقيقان سليم وسليمان ثنائي محترف في التلحين، والعزف، والإنتاج الموسيقي والغناء. ومن المتوقع الإعلان عن مزيد من أسماء الفنانين المشاركين في المهرجان خلال الفترة المقبلة.

وفي إطار التحضيرات النهائية لاستضافة المونديال، يشترط على كل من يرغب في حضور مهرجان بوليوود الموسيقي في استاد لوسيل أن يكون من حاملي تذاكر مباريات مونديال 2022، وحاصل على بطاقة هيّا، علماً بأن بطاقة هيّا تتيح للمشجعين الدوليين دخول قطر بدءاً من 1 نوفمبر المقبل.

وتتوفر تذاكر مهرجان بوليوود الموسيقي للبيع عبر الإنترنت، في أربع فئات تشمل 200 ريال قطري للفئة الأولى، و150 ريالا للثانية، و80 ريالا للثالثة، و40 ريالا للرابعة، مع الإشارة إلى أن تذاكر المهرجان لا تؤهل للحصول على بطاقة هيّا، ولن يُسمح بالدخول إلى استاد لوسيل لحضور فعاليات المهرجان إلا لحاملي تذاكر مباريات كأس العالم والحاصلين على بطاقة هيّا.

وتُفتح بوابات الاستاد في الرابعة عصراً، إذ يقدَّم عدد من الفقرات الترفيهية قبل العرض الرئيسي للمهرجان الذي سينطلق في السابعة مساءً، وستُبث الفعاليات مباشرة على موقع يوتيوب، ولشراء تذاكر مهرجان بوليوود الموسيقي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لفيفا "FIFA.com/tickets".

المساهمون