استاد لوسيل يستضيف افتتاح ونهائي بطولة كأس آسيا 2023

21 اغسطس 2023
يستضيف استاد لوسيل مباريات في كأس آسيا 2023 (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، والتي ستستضيفها قطر مع بداية عام 2024، عن تفاصيل تخصُ الملعب الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية للبطولة الآسيوية وكذلك المواجهة النهائية، وذلك في بيان رسمي نُشر، الاثنين وكشف عن التفاصيل.
ووفقاً للتفاصيل التي كشفت عنها اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً، الاثنين، أصبح استاد "لوسيل" ضمن الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة التي ستُقام في الفترة الممتدة بين 12 يناير/كانون الثاني و10 فبراير/شباط.
وستُقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا والتي ستجمع صاحب الأرض منتخب قطر ضد منتخب لبنان في منافسات المجموعة الأولى على استاد "لوسيل"، يوم 12 يناير/كانون الثاني، وتم تعديل توقيت المباراة ليكون الساعة السابعة مساءً (بتوقيت الدوحة).

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

كما وتُقام المباراة النهائية للبطولة الآسيوية يوم السبت في 10 فبراير/شباط في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة، ويتسع استاد "لوسيل" لحوالي 88 ألف متفرج، وسيكون أكبر الملاعب في تاريخ بطولة كأس آسيا تاريخياً، بعد استاد "آزادي" في طهران الذي استقبل حوالي 100 ألف متفرج في نهائي نسخة عام 1976.
يُذكر أن استاد "لوسيل" احتضن 10 مباريات في بطولة كأس العالم 2022، ومن بينها المباراة نصف النهائية التي جمعت منتخبي الأرجنتين وكرواتيا، وكذلك المباراة النهائية التاريخية التي جمعت الأرجنتين وفرنسا وانتهت بتتويج "الألبيسيليستي".

المساهمون