استئناف حسين الشحات على حُكم سجنه بسبب صفعه المغربي الشيبي

01 يونيو 2024
حسين الشحات يحتفل مع جمهور الأهلي في ملعب القاهرة يوم 25 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حددت محكمة جنح مدينة نصر يوم التاسع من يوليو للاستئناف المقدم من حسين الشحات، لاعب الأهلي، على حكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه لصالح محمد الشيبي، لاعب بيراميدز.
- الحكم يشمل أيضًا حرمان الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية، مع إمكانية إسقاط الحكم إذا لم يرتكب مخالفات قانونية أخرى.
- تعد هذه المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بحبس لاعب كرة قدم في مصر بسبب مشاجرة، حيث اتهم الشيبي الشحات بالبلطجة والضرب والسب والقذف، مما أثار جدلاً واسعًا.

حددت محكمة جنح مدينة نصر، السبت، يوم التاسع من يوليو/تموز المقبل، موعد أول جلسة للاستئناف المقدم من نجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، حسين الشحات (31 عاماً)، على حُكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه لصالح لاعب نادي بيراميدز، المحترف المغربي محمد الشيبي، في الدعوى المرفوعة من جانب الأخير.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، السبت، برئاسة المستشار محمد مبارك، الخميس الماضي، بالحكم المستأنف عليه، الذي تضمن أيضاً حرمان حسين الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات، ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية، مع وقف تنفيذ حكم الحبس لمدة ثلاث سنوات، على أن يسقط في حال عدم ارتكاب لاعب النادي الأهلي المصري مخالفات قانونية تستدعي الحبس في قضايا أخرى.

وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بحبس لاعب في قضية تخصّ مباريات كرة القدم، بعد المشاجرة الشهيرة التي جمعت بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وتعدى خلالها الأول على الثاني فعلاً وقولاً، إذ لجأ محمد الشيبي إلى القضاء، بعد إيقاف اتحاد الكرة حسين الشحات مباراتين فقط على الواقعة نفسها، لا الإيقاف لفترة طويلة، ورفض لاعب بيراميدز، في وقت سابق، الضغوط للتنازل عن دعواه القضائية ضد لاعب الأهلي، التي سبّبت إحالة محمد الشيبي نفسه على لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بسبب لجوئه إلى القضاء.

واتهم المحترف المغربي في دعواه لاعب النادي الأهلي المصري حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي، بعد انتشار تسجيلات مصورة لواقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

المساهمون