اختيار الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للمصارعة ضمن منظمي أولمبياد باريس

06 يونيو 2024
رياض حسن كان لاعباً سابقاً في رياضة المصارعة (حساب الأولمبية الفلسطينية على فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رياض حسن، الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للمصارعة، اختير ليكون جزءًا من الفريق التنظيمي لأولمبياد باريس 2024، وسيشارك أيضًا في تنظيم حفل الافتتاح.
- حسن، ذو الخبرة الرياضية الممتدة لعشرين عامًا والحاصل على درجة التحكيم الدولي في المصارعة، سيساهم في ضمان سير المسابقات بسلاسة وجودة المشاركة الأولمبية.
- الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو يحقق إنجازًا بتأهل عمر إسماعيل لأولمبياد باريس بعد فوزه في التصفيات الآسيوية، مع توقع مشاركة 6-8 رياضيين فلسطينيين في الأولمبياد.

اختارت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للمصارعة، رياض حسن، ليكون عضواً في الفريق التنظيمي للمحفل الأولمبي. 

ونشرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بياناً على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، أوضح اختيار حسن للمشاركة أيضاً بحفل الافتتاح الرسمي، ضمن الفريق الفني والإداري المنظم للأولمبياد. وتتمحور مهمة عمل الفريق التنظيمي، حول ضمان سير المسابقات بسلاسة، بالتنسيق مع المسؤولين الفنيين، بما يضمن جودة المشاركة للرياضيين الأولمبيين. 

وبيّن التقرير ذاته أن رياض حسن يملك تجربة رياضية حافلة تمتد لعشرين عاماً، إذ إنه كان لاعباً سابقاً في رياضة المصارعة، وهو يحمل درجة التحكيم الدولي في اللعبة، ويشغل حالياً منصب الأمين العام للاتحاد الفلسطيني. يأتي هذا في الوقت الذي يُتوقّع فيه مشاركة بين ستة وثمانية رياضيين فلسطينيين في أولمبياد باريس، حيث من المقرّر أن تدعو اللجنة الأولمبية الدولية بعضهم، حتى بحال إخفاقهم في تصفيات التأهل، بحسب ما قال رئيسها توماس باخ، في تصريح سابق لوكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق، حقق اتحاد التايكواندو الفلسطيني إنجازاً تاريخياً، بتأهل البطل عمر إسماعيل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس، بعد فوزه على منافسه السعودي رياض حمدي، في نصف نهائي التصفية الآسيوية للألعاب الأولمبية، التي احتضنتها الصين منتصف شهر مارس/ آذار الماضي، لينضم إسماعيل إلى البطل ماهر أبو رميلة، الذي حجز مقعده في منافسات الجودو.

المساهمون