اختفاء لاعبة رواندية وسط ظروف غامضة قُبيل انطلاق الألعاب البارالمبية

28 اغسطس 2024
شعار الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية 2024 (مايفا ديستومب / Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فتحت محكمة نانتير الفرنسية تحقيقاً عاجلاً بعد اختفاء لاعبة منتخب رواندا للكرة الطائرة جلوس في ظروف غامضة قبل الألعاب البارالمبية، مما أثار الشكوك حول أسباب اختفائها.
- اللاعبة اختفت بعد مغادرتها مقر إقامتها في باريس مدعية التوجه إلى المطعم، ولم يُبلّغ رئيس البعثة عن اختفائها حتى اليوم الذي يسبق حفل الافتتاح.
- السلطات الفرنسية تخشى وقوع مكروه للاعبة وتحقق في جميع الفرضيات، بما في ذلك احتمال الهجرة غير الشرعية، وتواصل البحث عبر فرق مكافحة الجرائم وكاميرات المراقبة.

فتحت محكمة مدينة نانتير، في فرنسا، تحقيقاً عاجلاً بعد اختفاء لاعبة منتخب رواندا للكرة الطائرة جلوس (لم تُكشف هويتها)، وسط ظروف غامضة وُصفت بالمقلقة، إذ وقع الحادث دون سابق إنذار، وقبل أيام من انطلاق الألعاب البارالمبية، ما أثار الشكوك حول أسباب اختفائها والطريقة التي غادرت بها مكان إقامتها، مع العلم أنها لا تستطيع التنقل بمفردها لمعاناتها من الإعاقة.

وكشف موقع راديو "أر إم سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، أن اللاعبة الرواندية اختفت منذ أيام، عندما كانت رفقة بعثة منتخب بلادها بالعاصمة باريس، وغادرت مقر إقامتها مدعية أنها ستتوجه إلى المطعم، لكنها لم تعد ولم يظهر لها أثر منذ ذلك الحين، لكن الأغرب في القضية، هو أن رئيس البعثة لم يُبلّغ عن اختفائها حتى اليوم الذي يسبق حفل الافتتاح.

وتخشى المحكمة الفرنسية أن يكون قد وقع مكروه للاعبة، حيث لم يظهر لها أثر، في حين تبقى كل الفرضيات مطروحة، خاصة أنها معاقة ولا يمكنها التنقل سوى بمساعدة أشخاص آخرين، وهذا ما جعل القضية مقلقة وشائكة في آن واحد، بينما باشر الأمن، عبر فرقة مكافحة الجرائم ضد الأشخاص، عملية بحث لإيجادها، عبر تحقيقات أمنية، والاطلاع على كاميرات المراقبة لتوفير المعلومات قدر الإمكان.

وأبلغت السلطات الفرنسية السفير الرواندي باختفاء لاعبة المنتخب، في حين تبقى فرضية فرارها من أجل الهجرة غير الشرعية مطروحة أيضاً، كما كان عليه الحال مع عدة رياضيين شاركوا في الألعاب الأولمبية الأخيرة، بباريس، وقرروا عدم العودة إلى بلدانهم، رغم عدم امتلاكهم تصريح الإقامة الدائمة في التراب الفرنسي.

يذكر أن الرياضيين الذين يعانون من الإعاقة سيشاركون في عدة رياضات خلال الألعاب البارالمبية، وعددهم حوالي 4400 لاعب ولاعبة، سيتنافسون على الميداليات في 22 رياضة، وفقاً لقوانين خاصة بهذه الفئات، وبتقسيمات تضمن العدل في المنافسة.

المساهمون