اختطاف نجم كرة قدم ليبي على يد مسلحين

26 ابريل 2023
محمد زعبية مثل عدة أندية عربية في مسيرته (إيسوف سانوغو/ فرانس برس)
+ الخط -

تعرض محمد زعبية، مهاجم المنتخب الليبي السابق، إلى الاختطاف على يد مسلحين، في الوقت الذي التزم فيه مجلس إدارة نادي الاتحاد الليبي الذي يمثله اللاعب، الصمت إزاء اختفاء أحد أبرز نجومه.

وبحسب تقرير صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، الأربعاء، فإن زعبية (34 عاما) مهاجم الاتحاد ومنتخب ليبيا، انقطع به الاتصال منذ الخميس الماضي، بعد خطفه في العاصمة طرابلس.

وقالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، إن المسلحين "اقتادو اللاعب إلى مكان مجهول وقطعوا الاتصال بأسرته"، في الوقت الذي أكدت فيه عائلة زعبية، أنهم لا يعرفون مطالب الخاطفين، بحسب المصدر ذاته.

وطالب أحمد حمزة، رئيس اللجنة، بالإفراج الفوري عن نجم كرة القدم، وقال بحسب المصدر ذاته: "ندعو إلى إطلاق سراحه (زعبية) دون أي تأخير وعدم تكرار هذه الأحداث والممارسات الشنيعة"، مؤكدا أن خطف زعبية "أمر غير مقبول خاصة أنه شخصية عامة".

ولعب زعبية لأندية الاتحاد الليبي والعربي القطري وشبيبة القبائل الجزائري ومولودية وهران والترجي التونسي، كما مثل المنتخب الليبي في تصفيات كأس العالم 2010.

ويخضع اللاعب حاليا لفترة العلاج الطبيعي، وهو لا يزال يعتمد على العكازين من أجل التحرك، وذلك بعد تعرضه لإصابة قوية في القدم اليسرى، خضع على إثرها لعملية جراحية في شهر فبراير/ شباط الماضي.

المساهمون