اختبار صعب لمنتخب مصر الأولمبي في كأس أمم أفريقيا

28 يونيو 2023
الجماهير المصرية تنتظر انتصاراً على مالي (خالد دسوقي/ Getty)
+ الخط -

يدخل منتخب مصر تحدياً صعباً للغاية، عندما يلتقي نظيره في مالي في الجولة الثانية من عمر المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (تحت 23 سنة) المُقامة حالياً في المغرب.

وتمثل مباراة، الأربعاء (الساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة)، اختباراً شديد الصعوبة بالنسبة إلى منتخب مصر الذي يسعى لتحقيق الفوز الأول له في البطولة القارية، وإنعاش الآمال في التأهل إلى الدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار في رحلة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.

ويخوض منتخب مصر المباراة، ولديه نقطة واحدة من التعادل في الجولة الأولى أمام النيجر، مقابل 3 نقاط لمالي التي تحتل المركز الأول بعد الفوز على الغابون (3 - 1). ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز للوصول إلى النقطة 4، والبقاء في دائرة المنافسة على حصد صدارة، أو وصافة المجموعة، وتأمين التأهل إلى الدور نصف النهائي في رحلة الدفاع عن لقب بطل القارة.

ويراهن منتخب مصر ومديره الفني البرازيلي روجيرو ميكالي على تشكيلة، يتصدرها حمزة علاء حارس المرمى، ومحمد أشرف وحسام عبد المجيد ومحمد طارق وأحمد عيد في الدفاع، ومحمد شحاتة ومحمود صابر وأحمد نبيل كوكا في الوسط، وإبراهيم عادل وأسامة فيصل وأحمد عاطف قطة في الهجوم، بطريقة لعب (4-3-3) المفضلة لدى المدرب البرازيلي، وهي المجموعة التي خاضت موقعة النيجر الأولى وتعادلت دون أهداف.

ومن جانبه، أكد ميكالي، أمس الثلاثاء، في تصريحات له في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، خوضه مباراة مالي بكل قوة في ظل مواجهة فريق قوي ومرشح للمنافسة على بطاقات التأهل لأولمبياد باريس.

وقال في هذا الإطار "منتخب مالي فريق منظم وقوي، ودرسنا المنافس من واقع مباراته في الجولة الأولى، ووضعنا أيدينا على نقاط القوة والضعف، هو فريق قوي في الجانب الهجومي، ويضم لاعبين رائعين قادرين على إنهاء الهجمات بنجاح".

وتابع المدرب قائلاً "سنلعب من أجل فرض أسلوبنا في أرض الملعب، وحسم النتيجة، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف اللاعبين في التعامل بشكل جيد مع الفرص". هذا ويلتقي منتخب الغابون منتخب النيجر في مباراة صعبة، يسعى فيها كل منهما لتحقيق الفوز الأول له في المجموعة.

المساهمون