اختبارات متنوعة للأندية العربية في "ملحق" الكونفدرالية الأفريقية

18 أكتوبر 2022
نهضة بركان يواجه الاتحاد المنستيري (جلال مرشيدي/الأناضول)
+ الخط -

أسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي أجريت، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، عن اختبارات متنوعة، ما بين سهلة وصعبة للأندية العربية التي تخوض منافسات ملحق دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2022-2023.

ويلتقي الاتحاد المنستيري التونسي الوافد من دوري أبطال أفريقيا مع نهضة بركان المغربي (حامل اللقب) في أقوى مواجهة عربية في سباق دور الملحق، بحثاً عن بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات، وهي المواجهة العربية الخالصة الوحيدة في هذا الدور، ويخوض فيوتشر المصري مواجهة نارية وصعبة مع بريميرو دي أوغوستو الأنغولي الأكثر خبرة في البطولات الأفريقية.

وأوقعت القرعة، الجيش الملكي المغربي في مواجهة صعبة أخرى، عندما يلتقي دغوليبا المالي صاحب الخبرات الكبيرة في صدام قوي، ويلعب أهلي طرابلس الليبي مع نظيره مارومو الجنوب أفريقي، وهو من الاختبارات الصعبة أيضاً بالنسبة إلى الأندية العربية.

ويدخل الصفاقسي التونسي، اختباراً سهلاً، عندما يلتقي أسكو كارا التوغولي في مواجهة تميل فيها الخبرات إلى صالح الصفاقسي، ويواجه الأفريقي التونسي، يانغ أفريكانو التنزاني الوافد من دوري أبطال أفريقيا، والنصر الليبي نظيره ريفرز يونايتد النيجيري الوافد من دوري أبطال أفريقيا في اختبار متوازن للنصر الليبي في رحلة التأهل.

ويلتقي اتحاد العاصمة الجزائري، مع كاب تاون الجنوب أفريقي في واحدة من الاختبارات الصعبة للأندية العربية في رحلة حصد البطاقات، وبيراميدز المصري مع نيغليك بطل النيجر في اختبار يبدو سهلاً لبيراميدز المرشح القوي للمنافسة على لقب بطل الكونفدرالية، ويواجه الأخضر الليبي، نظيره بلاتو يونايتد النيجيري الوافد من دوري أبطال أفريقيا.

وبعيداً عن مواجهات العرب، يلتقي نوار الكونغولي نظيره لا باس بطل سيشيل، وموتيما بيمبي الكونغولي فريق فلامبو البوروندي، ومازيمبي الكونغولي، فريق رويال بطل جنوب أفريقيا، ويلتقي أسيك ميموزا العاجي، فريق غاغنوا العاجي في "ديربي" عاجي خالص، وباماكو المالي، فريق ليوباردز بطل إسواتيني، ولوبوبو الكونغولي، الخاسر من فيتا كلوب الكونغولي وريال كلوب البوركيني.

ويضمّ دور الملحق، كلاً من نهضة بركان والجيش الملكي المغربيين والصفاقسي والأفريقي والاتحاد المنستيري "تونس" وفيوتشر وبيراميدز "مصر" والأخضر والنصر وأهلي طرابلس "ليبيا" واتحاد العاصمة الجزائري، أي 11 نادياً عربياً تسعى للحصول على بطاقات التأهل إلى مرحلة المجموعات والدور ثمن النهائي.

المساهمون