احتفل بالفوز ثم صُدم... دراج هولندي يُخطئ التقدير ويخسر السباق

23 مارس 2022
الدراج الهولندي جوردان هابيتس بالأبيض خسر السباق في النهاية (تويتر)
+ الخط -

تعرض الدراج الهولندي جوردان هابيتس لموقف محرج خلال مشاركته في سباق نورماندي وخسر صدارته قبل لفة من النهاية، لصالح منافسه وبفارق 12 ثانية فقط، ما جعل خيبته كبيرة جداً، وهو الذي كان يسعى للتتويج بعد تصدره أغلب فترات السباق.

ونشر راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق الحادث الطريف، فقبل 14 كيلومتراً من نهاية السباق ولفة كاملة، اعتقد الدراج هابيتس أنه بلغ خط الوصول النهائي، ورفع يديه عالياً محتفلاً بإنجازه، لكن تصرفه سمح لوصيفه بتجاوزه.

واحتفل فريق الدراج الهولندي معتقدين أنه بلغ خط النهاية، كأن لا أحد منهم تفطن للخطأ الجسيم الذي سقط فيه ممثلهم، وهو ما زاده ثقة بأن حساباته صحيحة، لكن الندم والخيبة سيطرا في نهاية السباق الذي خسره.

واتجه جوردان هابيتس لتحقيق نجاحه الثاني في مشواره الفتي، إذ لم يشارك كثيراً على المستوى العالي، وهو لا يتجاوز سن 20 عاماً، ما يُفسر نقص خبرته التي أدت به لفشل لم يكن يتوقعه.

ودارت المرحلة الثانية من سباق نورماندي على مسار يمتد لأكثر من 187 كيلومتراً، يمر بمرتفعات قاسية جعلت المتسابقين يشعرون بالإرهاق عند بلوغهم خط النهاية، وذلك قبل الانطلاق في مرحلة ثالثة.

وعاد الفوز لدراج هولندي آخر، هو كاسبر فان أودن، مستغلاً تراجع هابيتس البدني لأنه أقبل على رفع سرعته قبل إدراك الخطأ، ليتوج مجهوده طيلة 4 ساعات و26 دقيقة بأجمل طريقة.

المساهمون