اجتماع يحسم مصير المدرب الشعباني مع نهضة بركان ومطالبة ببقائه

18 يونيو 2024
المدرب الشعباني على ملعب تدرييبات في الإمارات، 11 ديسمبر/ كانون الأول (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إدارة نادي نهضة بركان تعتزم عقد اجتماع حاسم مع المدرب معين الشعباني لتحديد مستقبله مع الفريق، بعد موسم خالٍ من الألقاب رغم الوصول لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية واحتلال المركز الثالث في الدوري المحلي.
- المصادر تكشف عن احتمال تجديد الثقة بالشعباني لاستكمال المشروع الرياضي الذي بدأه، مع التأكيد على أن فشل النادي ليس مسؤوليته وحده، وسط دعوات لتدعيم الفريق استعدادًا للموسم الجديد.
- معين الشعباني يؤكد في مؤتمر صحفي أن مستقبله بيد إدارة النادي، معربًا عن راحته في نهضة بركان وتوفر كل سبل العمل لتحقيق النجاح، فيما يشير تعاقده في فبراير لمدة موسم ونصف إلى إمكانية استمراره.

قررت إدارة نادي نهضة بركان لكرة القدم عقد اجتماع حاسم مع المدرب معين الشعباني (43 عاماً) خلال اليومين القادمين، بهدف الحسم نهائياً في مستقبله، بعد موسم فشل فيه النادي البركاني في الفوز بأي لقب محلي أو قاري، علماً أنه بلغ المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، وخسرها أمام نادي الزمالك المصري في مجموع مباراتي الذهاب (2-1) والإياب (0-1)، واكتفى باحتلال المركز الثالث في منافسات الدوري المحلي خلف البطل نادي الرجاء الرياضي ووصيفه الجيش الملكي.

ووفقاً لما كشفه، الثلاثاء، مصدر مسؤول في نادي نهضة بركان لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، فإن اجتماعاً حاسماً سينعقد بين رئيس الفريق عبد الحكيم بن عبد الله، والمدرب التونسي معين الشعباني، خلال اليومين القادمين على أقصى تقدير، لحسم مصيره، سواء بالبقاء لموسم إضافي على الأقل، أو الانفصال عنه بالتراضي.

وأضاف المصدر أن الاجتماع سيتخلله تقييم فني للنتائج التي حققها نهضة بركان بقيادة المدرب معين الشعباني، خلال الموسم المنتهي، قبل اتخاذ قرار نهائي، دون أن يستبعد احتمال تجديد الثقة به، باعتباره لا يتحمل وحده مسؤولية فشل النادي في التتويج بأي لقب، وذلك حتى يكمل المشروع الرياضي الذي بدأه قبل أربعة أشهر فقط.

وفي هذا الإطار، طالب عدد من متابعي نهضة بركان بضرورة الاحتفاظ بالمدرب معين الشعباني الذي حقق مجموعة من الألقاب المحلية والقارية مع فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي، ولا يوجد أي مبرر موضوعي للتخلي عنه، بقدر ما ينبغي تدعيم صفوف النادي بأسماء وازنة قادرة على تقديم الإضافة المرجوة خلال الموسم القادم الذي سينافس فيه على ثلاث جبهات، هي الدوري المحلي وكأس العرش وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان المدرب التونسي معين الشعباني قد أوضح في المؤتمر الصحافي، بعد نهائي كأس الكونفيدرالية أمام الزمالك المصري، أن مستقبله بيد إدارة النادي البركاني التي تملك سلطة تقرير ما تراه مناسباً، وهي التي تحدد بقاءه في منصبه من عدمه، قبل أن يتابع: "أنا مرتاح حالياً مع نهضة بركان، لأن كل سبل الراحة والعمل متوافرة للقيام بعمل جاد". وجدير بالذكر أن نادي نهضة بركان تعاقد مع التونسي معين الشعباني في شهر فبراير/ شباط الماضي خلفاً للمدرب المغربي أمين الكرمة لمدة موسم ونصف موسم.

المساهمون