اتحاد العاصمة يهزم أفريكانز التنزاني ويقترب من لقب الكونفيدرالية

28 مايو 2023
اتحاد العاصمة يأمل بحصد اللقب الإفريقي (بلال بن سليم/ Getty)
+ الخط -

بات اتحاد العاصمة الجزائري على أعتاب حصد لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد تغلبه على مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بهدفين لهدف، الأحد، في ذهاب المباراة النهائية.

ويستضيف الفريق الجزائري نظيره يانغ أفريكانز على ملعب "5 جويلية 1962"، في الثالث من يونيو/ حزيران المقب، في إياب الدور النهائي، في اللقاء الذي سيحدد بطل المسابقة.

وقدم اتحاد العاصمة مواجهة مميزة، رغم سوء أرضية مسرح المواجهة "الملعب الوطني مكابا"، وحرصت كتيبة عبد الحق بن شيخة على لعب الكرات الطويلة، واستغلال الكرات الثابتة لتفادي سوء أرضية الملعب التي غطتها الأمطار التي تساقطت بغزارة قبل وخلال اللقاء.

ونجح المتألق أيمن محيوص في تسجيل هدف في الدقيقة الثانية والثلاثين من كرة رأسية، فيما عدل فيستون كاليلا النتيجة في الدقيقة الـ82، لكن بعد دقيقتين فقط ظهر إسلام ميرلي ليسجل هدف الانتصار الغالي للزوار.

واقترب فريق اتحاد العاصمة من مواصلة هيمنة الأندية العربية على اللقب الإفريقي في آخر 5 مواسم، على يد الرجاء (2018 و2021) ونهضة بركان (2020 و2022) والزمالك (2019).

ويأمل اتحاد العاصمة أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بالبطولة بنظامها الحديث المعتمد منذ 2004، كما يتطلع مدربه عبد الحق بن شيخة إلى حصد ثاني ألقابه الأفريقية، بعد كأس السوبر الأفريقي في الموسم الماضي أمام نهضة بركان.

المساهمون