إيقاف مواجهات ويمبلدون.. ما السبب؟

11 يوليو 2023
الأمطار وحظر التجول أربكا برمجة ويمبلدون (جو توث/Getty)
+ الخط -

تتواصل بطولة ويمبلدون المقامة في العاصمة البريطانية لندن، في أسبوعها الثاني، الذي سيشهد المراحل الحاسمة من المسابقة، مع انطلاق مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي، ثم الدور النهائي.

وأثارت المباريات في ويمبلدون، لا سيما منها التي تقام في ساعة متأخرة، عديداً من التساؤلات، خصوصاً أن أغلبها لا يقع استكمالها إلا اليوم التالي، مثل المباراة التي جمعت النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالبريطاني آندي موراي، وكذلك المواجهة التي دارت بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً مع البولندي هوبارت هوركاز.

واعتادت الجماهير أن تكون الأمطار وسوء الأحوال الجوية هي السبب الرئيسي في تأجيل المباريات، وهو ما حدث فعلاً في عدد من اللقاءات في الأسبوع الأول من البطولة، لكن حتى مع تواصل المسابقة، وتحسن الطقس في العاصمة الإنكليزية لندن، فلا تزال بعض المباريات تتأجل.

ويعود ذلك إلى حظر التجول الذي تشهده مدينة لندن في الساعة الحادية عشرة ليلاً، وبالتالي فإن أي مباراة لا تنتهي قبل بداية حظر التجول سيجرى تأجيلها إلى اليوم التالي، وهو ما أحدث نوعاً من الارتباك في برمجة مباريات البطولة، التي تعتبر ثالث بطولات الغراند سلام، بعد بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة رولان غاروس الفرنسية.

وبحسب ما ذكره موقع "وومنس وير دايلي" البريطاني، فإن حظر التجول وقع إقراره منذ عام 2009، خلال الفترة التي تقام فيها بالبطولة، على اعتبار أن الملعب يقع في منطقة سكنية كثيفة بالسكان، وحتى لا يجرى إزعاجهم في الليل، كما أن منظمي البطولة يحرصون على عودة الجماهير إلى منازلها في الوقت المناسب، قبل توقف وسائل النقل العمومية عن العمل.

المساهمون