إيقاف طويل الأمد للدوري المصري بسبب كأس الأمم الأفريقية

24 ديسمبر 2021
الدوري المصري سيتوقف بسبب أمم أفريقيا (محمد خالد/ الأناضول)
+ الخط -

قررت رابطة الأندية المحترفة المصرية لكرة القدم إيقاف بطولة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022 اعتباراً من 27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إلى 6 فبراير/ شباط المقبل.

وجاء قرار الرابطة، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي "كاف"، بشكل رسمي، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون خلال الفترة الممتدة من 9 يناير/ كانون الثاني المقبل حتى 6 فبراير/ شباط.

وتتوقف مسابقة الدوري المصري، بعد أداء مباريات الجولة 8 من عمر الموسم الجاري، والتي انطلقت اليوم الجمعة، عبر 3 مباريات، افتتحها نادي المقاولون العرب بالتعادل مع سيراميكا بهدفين لكل فريق.

ويعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري خلال الساعات القليلة المقبلة قائمة "الفراعنة" النهائية لكأس أمم أفريقيا، والتي تضم 28 لاعباً، يخوض بهم المنافسات القارية من 40 لاعباً اختارهم في وقت سابق، خرج منهم بشكل مبدئي عمرو السولية لاعب وسط الأهلي والمنتخب، بعد إصابته الأخيرة، وتأكد غيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 3 أسابيع مقبلة خلال لقاء الأهلي مع الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الأفريقي، أول أمس الأربعاء.

وتخوض مصر كأس الأمم الأفريقية، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم معها كلاً من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو في الدور الأول.

المساهمون