إيقاف جا مورانت 25 مباراة بعد تكرر حادثة رفع السلاح

16 يونيو 2023
مورانت في ورطة جديدة (جاستن فورد/Getty)
+ الخط -

قررت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، اليوم الجمعة، إيقاف نجم فريق ممفيس غريزليز جا مورانت، 25 مباراة، بعدما ظهر مسلحاً في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الثانية في غضون أشهر قليلة.

وأعرب مفوض الرابطة، آدم سيلفر، عن أن قرار إيقاف جا مورانت جاء بعد رفعه السلاح مرة جديدة، وقال في بيان رسمي: "هو أمر خطير ومقلق لا سيما نظراً لسلوكه المماثل في شهر مارس/آذار الماضي، مما أدّى إلى إيقافه 8 مباريات".

وتابع سيلفر حديثه "وسط هذه الظروف نظن أن عقوبة الإيقاف لمدة 25 مباراة ملائمة، لأن السلوك مماثل وغير مسؤول، فالظهور بشكل مسلح لا يمكن التسامح معه".

وكان مورانت قد اعتذر عن الحادثة السابقة واعترف بخطئه، مؤكداً أن الضرر حينها أثّر بعائلته وفريقه في الدوري، وهو الذي كان يخضع للعلاج لمساعدته من أجل إدارة أموره بمسؤولية أكبر.

وبعد الحادثة الجديدة أصدر مورانت، اليوم الجمعة، بياناً جديداً قال فيه: "سأعمل خلال فترة التوقف الحالي للدوري على العمل على سلامتي الذهنية، كان لديّ متسع من الوقت لمعرفة أثر الفعل الذي قمت به، أريد الاعتذار من الدوري الأميركي ونادي ممفيس، وزملائي، وكذلك مدينة ممفيس، آمل أن تمنحوني فرصة لأثبت لكم في القريب أنني شخص أفضل مما أظهرته حتى الآن".

المساهمون