إيغا شفيونتيك تنسحب من بطولة غوادالاخارا وتكشف موعد عودتها

13 سبتمبر 2023
شفيونتيك المصنفة الثانية عالمياً (ليف رادين/Getty)
+ الخط -

انسحبت اللاعبة البولندية، إيغا شفيونتيك من بطولة غوادالاخارا للتنس ذات الـ1000 نقطة، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، وذلك بهدف الحفاظ على لياقتها لبقية موسم "مكثف"، حسبما ذكرت اللاعبة المصنفة الثانية عالمياً في العالم اليوم الأربعاء.

وتعرّضت اللاعبة البولندية البالغة من العمر 22 عاماً، للهزيمة على يد يلينا أوستابينكو، في الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة الأسبوع الماضي، وهي الهزيمة التي أدّت إلى ارتقاء البيلاروسية أرينا سابالينكا للمركز الأول.

وقالت شفيونتيك على حسابها في موقع "X" (تويتر سابقاً): "لسوء الحظ أحتاج إلى الانسحاب من بطولة غوادالاخارا بسبب تغيير الجدول الزمني، يجب الاستماع إلى جسدي، الموسم مكثّف للغاية، أولويتي اللعب حتى النهاية بصحة جيدة والتخطيط بحكمة حتى لا أخاطر للتعرّض لأي إصابة".

وأضافت بطلة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" 2023، والتي كان من المقرر أن تظهر لأول مرة في بطولة غوادالاخارا، التي تقام في الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر/ أيلول "أعتذر لعدم حضوري هناك، على الرغم من أنني متأكدة أن الأجواء ستكون رائعة".

وأكدت شفيونتك أنها ستعود إلى المنافسات في طوكيو في بداية الشهر المقبل، مع العلم أن بطولة غوادالاخارا، ستشهد حضور كوكو غوف المتوجة بلقب أميركا المفتوجة وجيسيكا بيغولا المتوجة هناك العام الماضي ووصيفتها ماريا ساكاري وأنس جابر، ولاعبات أخريات.

المساهمون