إيطاليا وخطر الغياب عن "يورو 2024": التعثّر أمام مالطا سيكون كارثياً

14 أكتوبر 2023
يحتاج المنتخب الإيطالي لنتائج إيجابية أمام كل من مالطا وإنكلترا (Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب الإيطالي، اليوم السبت، مباراة في غاية الأهمية ضد منتخب مالطا في الجولة السادسة من منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024"، وتبرز أهمية نتيجة هذه المواجهة في تحديد المسار الذي يسير عليه "الأزوري" مع المدرب الجديد، لوشيانو سباليتي.

وبعد جمع 7 نقاط فقط في أول 4 مباريات من فوزين وتعادل وخسارة، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر المنتخب الإنكليزي (مع مباراة أقل)، يجب على "الأزوري" تحقيق نتائج جيدة في المباراتين القادمتين وخصوصاً في مواجهة منتخب مالطا مساء السبت.

ويحتاج المنتخب الإيطالي للفوز على منافسه منتخب مالطا بأي طريقة من أجل الوصول إلى 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن المتصدر منتخب إنكلترا، بانتظار نتيجة مواجهة أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في الجولة نفسها، مع العلم أن المنتخبين يملكان 7 نقاط أيضاً.

وفي حال تعثر المنتخب الإيطالي أمام مالطا بالتعادل مثلاً ورفع رصيده إلى 8 نقاط فقط من 5 جولات، سيعيش خطراً كبيراً بعدم التأهل إلى بطولة "يورو 2024" بشكل مباشر من دور المجموعات، وذلك لأنه سيواجه منتخب إنكلترا في الجولة السابعة.

وفي وقت يلعب ضد إنكلترا على أرض الثاني، ما يجعلها مواجهة صعبة جداً، فإن المنتخب الإيطالي من الممكن أن يخسر في ظل حالته الفنية المهزوزة مؤخراً، وبالتالي من الممكن أن يصل إلى الجولتين الأخيرتين وفي رصيده 8 نقاط فقط، إذ سيلعب ضد مقدونيا الشمالية على أرضه ثم أوكرانيا في الجولة الأخيرة على أرضها.

ويعني هذا الأمر أنه في حال تحقيق أوكرانيا انتصارات في الجولتين قبل مواجهة إيطاليا، فعندها ربما يخوض "الأزوري" مباراة حياة أو موت في ضد الأوكران خارج الأرض في أخر جولة، وفي حال لم يُسعفه الترتيب وعدد النقاط في المجموعة، فإن إيطاليا ستواجه بنسبة كبيرة خطر عدم التأهل إلى بطولة "يورو 2024"، وبالتالي الغياب عن بطولة كبيرة جديدة في كرة القدم.

المساهمون