إيطاليا تحقق تأهلاً درامياً في "يورو 2024".. وكرواتيا تنتظر هدية ثمينة

25 يونيو 2024
مواجهة كرواتيا وإيطاليا على ملعب لايبزيغ في لايبزيغ في 24 يونيو 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إيطاليا يتأهل إلى الدور ثمن النهائي من يورو 2024 بعد تعادل مثير 1-1 مع كرواتيا، بفضل هدف تعادل في اللحظات الأخيرة، مضمنًا المركز الثاني في المجموعة الثانية.
- لوكا مودريتش يلعب دورًا حاسمًا في المباراة، حيث أضاع ركلة جزاء تصدى لها دوناروما ثم سجل هدفًا بعد ذلك بقليل، مما أضاف إثارة للمواجهة بين كرواتيا وإيطاليا.
- إسبانيا تحقق ثلاثة انتصارات متتالية وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة بعد فوزها على ألبانيا 1-0 بفضل هدف من فيران توريس، بينما تودع ألبانيا البطولة بنقطة واحدة.

تأهل منتخب إيطاليا لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد تعادله الاثنين، مع منتخب كرواتيا بهدف لمثله، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، ما جعل الأزوري يخطف المركز الثاني، ويُرافق إسبانيا إلى الدور المقبل.

وشهدت المباراة تنافساً قوياً منذ البداية، وسيطر الخوف من قبول هدف على المنتخبين، إذ كان منتخب كرواتيا، بقيادة نجمه لوكا مودريتش، الأكثر استحواذاً على الكرة والمبادرة بتهديد مرمى منافسه، وردّ منتخب إيطاليا بفرصة خطيرة أيضاً، ولكن الأداء بشكل عام كان دون المأمول والمستوى الفني في الشوط الأول كان ضعيفاً، ما يؤكد المشاكل التي تواجه كلا المنتخبين مع بداية البطولة.

ونجح منتخب كرواتيا في التقدم بالنتيجة خلال الشوط الثاني، عبر نجمه الأول لوكا مودريتش، الذي أضاع ركلة جزاء بتصدٍ من الحارس جانلويجي دوناروما، ولكن بعد أقل من 30 ثانية، نجح مودريتش في التسجيل، مستغلاً سوء تمركز الدفاع الإيطالي، ليضع كرواتيا في المقدمة، وخطفت إيطاليا هدفاً في آخر دقيقة من الوقت البديل، عبر زاكاني، الذي دفع به المدرب سباليتي في الدقائق الأخيرة، لتضمن التأهل برصيد أربع نقاط، وتواجه سويسرا في ثمن النهائي.

ورغم أنه ضمن صدارة المجموعة، وخاض المواجهة الثالثة، معتمداً على عددٍ من العناصر الاحتياطية، فإن منتخب إسبانيا أصرّ على الحصول على العلامة الكاملة، ليكون أول فريق في هذه النسخة يحقق ثلاثة انتصارات متتالية، وذلك إثر فوزه على ألبانيا بنتيجة 1ـ0، وسجل فيران توريس الهدف الوحيد، لتودع ألبانيا البطولة، وفي رصيدها نقطة وحيدة فقط.

المساهمون