إيدين هازارد.. من خطط تعويض رونالدو إلى توقيع كارثي للريال

03 يونيو 2023
هازارد أنهى عقده مع الريال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رحيل البلجيكي إيدن هازارد، وهو الذي انضم إلى صفوفه في عام 2019 في صفقة قياسية من صفوف تشلسي الإنكليزي.

الصفقة التي لقيت إشادة مدرب السيتي بيب غوارديولا حينها، بعد أن كان اللاعب قد قاد منتخب بلاده ليحتل المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، وتشلسي للفوز بلقب الدوري الأوروبي، خططت الإدارة لأن تكون تعويضا لرحيل كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس، لكن لا شيء سار كما هو متوقع، وعانى اللاعب من سلسلة إصابات.

إحصائيات خجولة

غادر البلجيكي مدريد بأرقام غير مناسبة: 54 مباراة، 30 كأساسي وأربعة أهداف بحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، بإجمالي 392، حيث فقط فاليخو (88)، أودريوزولا (92) وماريانو (155) حصلوا على دقائق أقل منه.

وحصل اللاعب على 7% من الوقت الإجمالي الذي كان متاحا له للمشاركة في قميص الملكي، وحتى مع غياب بنزيمة وفينيسيوس وأسينسيو، لم يحصل على ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي.

التوقيع الكارثي للريال 

أكد مارسيال لورينتي، الصحافي في صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الإسبانية، السبت، أن الصفقة كلفت ريال مدريد (160) مليون يورو وليس (105) ملايين يورو كما قالوا حينها، حيث لعب أربعة مواسم براتب (23) مليون يورو سنوياً، بإجمالي يصل إلى (252) مليون يورو، وتعرّض لإصابات عدة، وغاب ما مجموعه 400 يوم.

ميركاتو
التحديثات الحية

تحقيق رغبة الإدارة

وبهذه الطريقة تتحقق رغبة النادي خلافا لما كان يطمح له اللاعب الذي أكد بقاءه مع الفريق بعد التتويج بلقب كأس الملك على حساب أوساسونا، لكن ريال مدريد وفر جزءاً من راتب هازارد الضخم بإنهاء عقده، على أمل إتمام صفقات جديدة مؤثرة في الميركاتو الصيفي القادم.

المساهمون