إنكلترا تتعثر أمام الدنمارك في اليورو.. وكين يحقق رقماً شخصياً

20 يونيو 2024
تألق كين في ملعب فرانكفورت اليوم الخميس (إيان ماكنيكول/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إنكلترا يتعادل مع الدنمارك 1-1 في ثاني مبارياته بيورو 2024، في مواجهة أقيمت على ملعب دوتش بانك بارك بفرانكفورت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.
- هاري كين يسجل الهدف الأول لإنكلترا معززًا رصيده إلى خمسة أهداف في تاريخ مشاركاته بأمم أوروبا، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق الإنكليزي بالبطولة.
- الدنمارك تعدل النتيجة عبر مورتين هويلموند بتسديدة قوية، ويتصدر منتخب إنكلترا مجموعته بأربع نقاط، بينما تتشارك سلوفينيا والدنمارك المرتبة الثانية بنقطتين.

تعادل منتخب إنكلترا في ثاني مبارياته في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تدور خلال الفترة الحالية، بالملاعب الألمانية، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/تموز القادم، أمام منتخب الدنمارك، بنتيجة 1-1، في المواجهة التي دارت على ملعب دوتش بانك بارك، في مدينة فرانكفورت الألمانية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

ودخل منتخب إنكلترا بقوة في المواجهة، إذ تمكّن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عبر لاعبه هاري كين، في سيناريو مشابه للمباراة الأولى أمام منتخب  صربيا، حين نجح جود بيلنغهام في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15، وقد جاء هدف نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، إثر مجهود مميز من المدافع الأيمن لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي كايل ووكر.

ورفع هاري كين بهذا الهدف رصيده من الأهداف إلى خمسة أهداف في تاريخه ببطولة أمم أوروبا، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين الإنكليز، خلف آلان شيرر برصيد سبعة أهداف، وواين روني بستة أهداف، كما أنّه تمكن من التسجيل في البطولة الكبيرة الرابعة بعد كأسي العالم 2018 و2022، ويورو 2020، وذلك وفقًا لأرقام شبكة أبوتا للإحصائيات.

وعلى عكس المباراة أمام صربيا، فقد عجز منتخب الأسود الثلاثة عن المحافظة على تفوقه، حين تمكن مورتين هويلموند لاعب فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، من تعديل النتيجة في الدقيقة 34، بتسديدة صاورخية من مسافة تقارب 35 مترًا، إثر استلامه الكرة من زميله فيكتور كريستانسن، لاعب فريق بولونيا الإيطالي.

ويحتل منتخب إنكلترا صدارة ترتيب مجموعته برصيد أربع نقاط، فيما تتشارك سلوفينيا والدنمارك في المرتبة الثانية برصيد نقطتين، ويحتل المنتخب الصربي المرتبة الأخيرة في المجموعة الثالثة برصيد نقطةٍ وحيدةٍ.

المساهمون