إنفانتينو يشيد بنجاح العراق في تنظيم "خليجي 25"

16 مارس 2023
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (سيمون ماينا/ فرانس برس)
+ الخط -

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، بنجاح تنظيم بطولة "خليجي 25"، التي اختتمت منافساتها مؤخرا في مدينة البصرة العراقية.

وخلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في كيغالي، حيث أعيد انتخاب إنفانتينو رئيساً لـ(فيفا) حتى عام 2027 بالتزكية، أشاد الأخير بنجاح العراق في تنظيم "خليجي 25" في البصرة، وأوضح أنه وجد الحماسة والشغف غير المسبوقين لدى العراقيين في كرة القدم، بحسب ما نشره الاتحاد العراقي عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

وسيقود إنفانتينو البالغ 52 عاماً الهيئة العالمية الحاكمة لكرة القدم، لولاية ثالثة بالتزكية، على غرار ما حصل قبل أربع سنوات أيضاً، بعدما كان استلم منصبه في عام 2016 خلفاً لمواطنه سيب بلاتر.

وأمام 211 مندوباً من الاتحادات الأعضاء، قال إنفانتينو في العاصمة الرواندية، حيث لم يسجل نظام التصويت عدد الأصوات المعارضة "أحبكم جميعا".

وإذا كان النظام الأساسي للاتحاد ينصّ على وضع حد لثلاث فترات مدة كل واحدة أربع سنوات، إلا أن إنفانتينو يمهّد الطريق للبقاء حتى 2031، معلناً منتصف ديسمبر/كانون الأول أنه لا يزال "في الولاية الأولى"، معتبراً ان ولايته الأولى (2016-2019) لم تكتمل.

المساهمون