إنفانتينو يشكر قطر: قدمتم الكثير لكرة القدم وأنتم في القلب

01 فبراير 2023
إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (مازن مهدي/فرانس برس)
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، والنجاح الذي حققته عبر استقبال المنتخبات والجماهير، كان بمثابة "فتح بوابة للكرة الآسيوية من أجل التألق والتطور" في قادم المواعيد عبر استضافة عدة بطولات.

ووجه رئيس "فيفا" عند حضوره خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالبحرين رسالة شكر وتقدير للسلطات القطرية "التي لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح التظاهرة العالمية"، في أول نسخة تقام على الأراضي العربية.

وقال إنفانتينو: "أود أن أشكر أصدقائي في قطر على كل ما قدموه، لقد بذلوا الكثير من الجهد من أجل كرة القدم، سواء على الصعيد الآسيوي أو العالمي، هم قريبون جدا من قلوبنا".

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان إنفانتينو من أكثر المساندين لقطر متوقعاً نجاحها في تنظيم البطولة العالمية، وعبّر في أكثر من مناسبة عن رضاه بما قدمته لجنة التنظيم من فعاليات وإدارة مميزة للوضع قبل المباريات وخلالها وبعد نهايتها عبر تأطير الجماهير وضمان راحتهم لغاية مغادرة آخر مشجع.

وتقترب قطر من استضافة بطولة قارية جديدة عام 2023، إذ ستنظم نهائيات كأس أمم آسيا، بحضور المنتخبات التي شاركت وتألقت في المونديال الأخير، وعلى رأسها المنتخب السعودي، كوريا الجنوبية واليابان، وحتى المنتخب الأسترالي.

المساهمون