إنريكي في مواجهة بلان.. لقاء بذكريات برشلونة

02 سبتمبر 2023
إنريكي وبلان كانا زميلين في برشلونة (جان كاتوف/Getty)
+ الخط -

تُعتبر المواجهة بين باريس سان جيرمان وليون، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الفرنسي لكرة القدم، واحدة من أفضل المباريات في الدوري، حيث ستجمع فريقين حصدا الدوري الفرنسي في 16 مناسبة من 22 نسخة (7 لفريق ليون و9 لباريس سان جرمان) منذ عام 2002.

كذلك فإن المواجهة ستجمع مدربين بتجارب مشتركة بينهما. فقد دافع لويس إنريكي ولوران بلان عن ألوان فريق برشلونة الإسباني في موسم 1996 ـ1997، وبعدها رحل بلان سريعاً عن النادي الكتالوني، ولكنهما كانا ضمن جيل مميز من اللاعبين بقيادة البلغاري ستويشكوف.

كذلك تواجه المدربان في مناسبة سابقة، وذلك في موسم 2013ـ2014، حيث كان بلان مدرباً للباريسي، وإنريكي مدرباً لبرشلونة، في دور المجموعات، وقد انتصر باريس سان جيرمان 3ـ2 في ميدانه، وانتصر النادي الإسباني 3ـ1 في ملعبه، ليتأهل أولاً إلى الدور الموالي، وحلّ النادي الفرنسي ثانياً.

وبعد انتصار فريقه على لانس في الأسبوع الماضي، يُطارد إنريكي الانتصار الثاني، وهمّه الأول تحسين أداء فريقه الذي لم يكن مميزاً إلى حدّ الآن، ولم يقدم مستويات في قيمة الرصيد الذي يملكه، ولكن عودة مبابي القوية قد تساعد الفريق على النجاح.

أما بلان، فيواجه موقفاً صعباً، واقترب من الرحيل عن ليون بسبب خلافاته مع إدارة النادي بخصوص سياستها في الميركاتو وتصريحاته القوية، والخسارة قد تكلفه غالياً، بما أن الفريق يقبع في المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة وخسارة جديدة ستُفقد بلان مكانه.

المساهمون