إندريك إلى منتخب البرازيل.. في أي عمر ظهر أبرز أساطير "السيليساو" لأول مرة؟

07 نوفمبر 2023
إندريك قدم مستويات مميزة مؤخراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وجه مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم فرناندو دينيز الدعوة للمرة الأولى إلى إندريك، مهاجم بالميراس الواعد البالغ من العمر 17 عاما، للانضمام إلى صفوف "السيليساو" في مباراتيه ضد كولومبيا والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

إندريك الذي دفع ريال مدريد مبلغ 72 مليون يورو للتعاقد معه حسب الصحافة البرازيلية، وسجل ثلاثة أهداف في مباراتيه في الدوري، سبقه العديد من الأساطير في حمل قميص "السيليساو" بسن مبكرة، بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

بيليه

ظهر بيليه، بطل العالم ثلاث مرات والأسطورة المطلقة للمنتخب البرازيلي، لأول مرة مع كتيبة "السيليساو"، أصغر من إندريك، وفي مباراة ودية ضد الأرجنتين في 7 من يوليو/تموز 1957، وبسن 16 عاما، حيث سجل هدف الفوز 2-1 أمام "ألبيسيليستي".

رونالدو نازاريو

في نفس العمر الذي سيظهر فيه إندريك لأول مرة (17 عاما)، ظهر أحد أعظم أساطير كرة القدم البرازيلية، "الظاهرة" رونالدو، مع منتخب بلاده، قبل الفوز بكأس العالم مرتين (1994 و2002)، ليصبح أحد أبرز المهاجمين في عالم كرة القدم ببداية القرن العشرين.

نيمار

ربما يكون آخر المواهب الكبيرة من كرة القدم البرازيلية هو "النجم الكبير" العالمي نيمار، الذي ظهر لأول مرة قبل نهائيات كأس العالم 2010، وكان عمره 18 عامًا، لكنه لم يذهب إلى جنوب أفريقيا مع المنتخب الوطني، وتمكن مهاجم الهلال السعودي من تخطي رقم الأسطورة الخالدة بيليه (77 هدفا)، منذ مدة بسيطة، كهداف تاريخي لمنتخب البرازيل، بعد أن سجل 79 هدفًا في مسيرته الحافلة مع السيليساو.

رونالدينيو

ظهر النجم رونالدينيو، الذي لعب مع أندية باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان، لأول مرة في سن 19 عامًا، وكان أحد نجوم المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2002، وسجل فيه هدفا رائعا من ركلة حرة في ربع النهائي ضد إنكلترا وحارس مرماه الشهير ديفيد سيمان.

ريفالدو

يعتبر ريفالدو أحد المهاجمين الكبار في تاريخ كرة القدم البرازيلية، ولم يظهر لأول مرة مع المنتخب حتى 16 ديسمبر/كانون الأول عام 1993 بعمر 21 سنة، وكان عضوًا في المنتخب الذي حصل على المركز الثاني في مونديال عام 1998 في فرنسا، والذي نال اللقب عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.