إنتر يواصل نزيف النقاط بعد سقوطه على ملعبه في "الكالتشيو"

20 فبراير 2022
الإنتر يفشل مجددا على ملعبه (إيزابيلا بونوتو/Getty)
+ الخط -

أحدث نادي ساسولو مفاجأة كبرى في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد انتصاره على المتصدر إنتر ميلانو، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين، من "الكالتشيو"، بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب "جوسيبي مياتزا" في ميلانو.

وأشعلت خسارة الإنتر الجديدة في الدوري، المنافسة فقد أضاع "نيراتزوري" فرصة استغلال تعثّر ملاحقهم الأساسي، ميلان، الذي تعادل أمس السبت، بنتيجة 2ـ2 مع سالرنيتانا، وكانت الفرصة مناسبة لرفع الفارق، لكن الإنتر لم يقدر على تجاوز ساسولو هذه المرة.

  • صدمة منذ الشوط الأول

صدم ساسولو، مضيفه منذ شوط المباراة الأول، بثنائية حملت توقيع كل من راسبادوري وسكاماكا، الذي كان الإنتر يفكر في التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن تتأجل الصفقة إلى "الميركاتو" الصيفي القادم، وقد كان اللقاء فرصة ليثبت مهاراته العالية.

وأحسن الضيوف تطبيق خطة الهجوم المعاكس، التي مكنتهم من استغلال المساحات في دفاع بطل إيطاليا الموسم الماضي، ونجحوا في التهديف في مناسبتين، وأوشكوا على إضافة الهدف ولكن كرة نجمهم الأول بيراردي وجدت القائم في نهاية الشوط.

  • صعوبات في 2022

سجلت نتائج الإنتر، تراجعاً كبيرا في سنة 2022، فقد انقاد الفريق إلى خسارة جديدة بعد أن تعثّر ضد ميلان في الديربي، كما تعادل "نيراتزوري" مع نابولي في الأسبوع الماضي، وخسر رفاق إيدين دزيكو ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا وسط الأسبوع على ملعبهم.

وخلال آخر 5 مباريات، انتصر الإنتر في لقاء وحيد كان على حساب روما في ربع نهائي كأس إيطاليا، وهذه النتائج السلبية أعادت ميلان إلى المنافسة على "الأسكوديتو"، بل إن فريق المدرب سيموني إنزاغي قد يجد نفسه ثالثاً في حال انتصر نابولي، غداً الاثنين.

ورغم أن الإنتر، تنقصه مباراة مؤجلة ضد بولونيا، فإن الفريق خسر الأسبقية الهامة التي يتمتع بها وأظهر ضعفاً دفاعيا بما أنّ شباكه اهتزت في عديد المناسبات كما أن فرصه في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال أصبحت شبه منعدمة بحكم نتيجة الذهاب ضد ليفربول.

المساهمون