إلغاء "ديربي" الدوري الأسترالي بعد أعمال العنف والمشاهد صادمة

17 ديسمبر 2022
تعرض حارس ملبورن سيتي للضرب المبرح (دارين ترينور/Getty)
+ الخط -

قرر الحكم إلغاء "ديربي" الدوري الأسترالي بين ناديي ملبورن سيتي وملبورن فيكتوري، بعدما اندلعت أعمال العنف، نتيجة دخول الجماهير إلى أرضية الملعب، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من المسابقة المحلية.

وفي الدقيقة الـ(22)، قام أحد المشجعين برمي ألعاب نارية على أرضية الملعب، لكن أفراداً من الجماهير نزلوا بعدها واعتدوا بالضرب على الحارس توم جلوفر حامي عرين نادي ملبورن سيتي، بالإضافة إلى قيام أحدهم بضرب الحكم.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي البريطانية، السبت، فإن حارس نادي ملبورن سيتي أصيب بجرح في وجهه ولديه ارتجاج في المخ، نتيجة الضرب الذي تعرض له على يد المشجعين، ما جعل الحكم يوقف المباراة على الفور.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتابعت أن المشاهد الصادمة وأعمال العنف جرى التخطيط لها من قبل الجماهير، نتيجة إعلان رابطة الدوري الأسترالي بيع حقوق النهائي الكبير لدوري الدرجة الأولى، لكن أعمال العنف انطلقت بعد رمي الألعاب النارية.

وأوضحت أن حارس ملبورن سيتي حاول إزالة الألعاب النارية من الملعب، لكن الجماهير كانت تخطط للنزول في حال قيام أي لاعب بردة فعل، وهو ما حدث في النهاية وتلقى توم جلوفر الضرب من قبلهم.

واختتمت أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، وافق على قرار الحكم بإلغاء "الديربي"، وسيقوم بإصدارة عقوبة شديدة للغاية بحق جماهير الناديين، نتيجة المشاهد الصادمة وأعمال العنف التي قاموا بها في الملعب.

المساهمون