إكمان مرشح للاستبعاد من المغرب قبل الأولمبياد بعد إصابة قوية

28 مايو 2024
من مشاركة حمزة إكمان مع منتخب المغرب الأولمبي يوم 6 فبراير/شباط (موقع إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، سيعلن عن القائمة النهائية لمعسكر الرباط في يونيو، والذي يتضمن مباراة إعدادية ضد بلجيكا استعدادًا لأولمبياد باريس.
- المدرب يخطط لاستدعاء 26 لاعبًا قبل تقليص القائمة إلى 18، مع توقع غياب حمزة إكمان بسبب الإصابة، واحتمال استبعاده من الأولمبياد.
- يوسف النصيري ونايف أكرد وأشرف حكيمي من بين المرشحين لتدعيم الفريق، بينما رفض ريال مدريد مشاركة إبراهيم دياز في الألعاب الأولمبية.

سيُعلن المدير الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي (47 عاماً)، منتصف الأسبوع الحالي، القائمة النهائية لخوض معسكر الرباط، في الأول من يونيو/ حزيران القادم، ستتخلله مباراةٌ إعداديةٌ ضد منتخب بلجيكا، على ملعب مولاي الحسن بالرباط، في الرابع من الشهر نفسه، استعداداً لمنافسات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب القادمين.

ومن المرجّح أن يستدعي المدرب طارق السكتيوي 26 لاعباً لخوض المعسكر التدريبي القادم لمنتخب المغرب الأولمبي، قبل تقليص القائمة لتشمل 18 لاعباً فقط، ثلاثةٌ منهم فوق السن القانونية (23 عاماً) سيدعمون كتيبة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024. وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلوماتٍ من مصدرٍ في الجهاز التدريبي للأولمبي المغربي، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن هناك أسماءً ستغيب عن معسكر الرباط، وأيضاً عن المباراة الودية ضد منتخب بلجيكا، من أبرزها حمزة إكمان، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مع ناديه الجيش الملكي، مؤخراً، وعليه لن يكون في كامل جهوزيته، من دون أن يستبعد المصدر نفسه احتمال غيابه عن الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال في هذا الإطار: "يخضع اللاعب إكمان لبرنامجٍ علاجيٍّ خاصٍّ بمركز محمد السادس في الرباط، ولن يعود إلى الملاعب إلا بعد مرور ستة أسابيع، ما يعني احتمال استبعاده من منافسات الألعاب الأولمبية الصيف القادم". وأضاف المصدر، بشأن الخليفة المحتمل للاعب إكمان في الأولمبياد، أن هداف نادي إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري (26 عاماً)، يبقى أحد أبرز المرشحين لتعويضه، نظراً إلى سجله التهديفي المميز في منافسات "الليغا" هذا العام (16 هدفاً)، فضلاً عن مميزاته الفنية والبدنية العالية، بصفته مهاجماً مرعباً قادراً على تقديم الإضافة إلى منتخب المغرب تحت 23 سنةً.

وتابع المصدر ذاكراً: "يدرس المدرب طارق السكتيوي خياراتٍ أخرى من أجل تدعيم صفوف تشكيلة منتخب المغرب في أولمبياد باريس، خاصةً في الدفاع، إذ يتجه إلى الاعتماد أيضاً على الثنائي، مدافع نادي ويستهام الإنكليزي، نايف أكرد (27 عاماً)، والظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي (24 عاماً)، خصوصاً بعد رفض نادي ريال مدريد الإسباني السماح للاعبه إبراهيم دياز  (24 عاماً) بالمشاركة في الألعاب الأولمبية".

المساهمون