إقبال كبير على تذاكر مباراة منتخبي المغرب وتنزانيا والسلطات تصدم الجماهير

10 يناير 2024
تسعى الجماهير المغربية للحضور بقوة في المدرجات (Getty)
+ الخط -

يواصل منتخب المغرب تدريباته في سان بيدرو لليوم الثالث توالياً، استعداداً لمباراته ضد منتخب تنزانيا، الأربعاء القادم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبل.

وشهدت الأيام الماضية الأخيرة إقبالاً كبيراً على اقتناء تذاكر مباراة المغرب وتنزانيا، رغم أن الطاقة الاستيعابية لملعب سان بيدرو لا تتجاوز 25 ألف مقعد، نظراً لرغبة الجماهير المغربية في التنقل بأعداد غفيرة، إلى ساحل العاج.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من اللجنة المنظمة لـ "العربي الجديد" ورفض ذكر اسمه، الأربعاء، فإن الجماهير المغربية أكثر إقبالاً على شراء تذاكر مباراة تنزانيا، إذ نفذت 10 آلاف تذكرة إلى الآن، في انتظار أن يرتفع العدد في اليومين القادمين.

وأوضح المصدر نفسه أن الجالية المغربية المقيمة في أبيدجان والبلدان المجاورة ستسافر إلى مدينة سان بيدرو بأعداد كبيرة بداية من الاثنين القادم، سعياً منها لمساندة منتخب المغرب في هذه البطولة الأفريقية.

وفي وقت أعلنت وكالات أسفار مغربية عن عروض مغرية لتأمين رحلات جوية منتظمة إلى سان بيدرو، من أجل مساندة منتخب "أسود الأطلس"، عبرت السلطات العاجية عن عدم استعدادها لاستقبال أكبر عدد من الجماهير المغربية، نظراً لقلة مراكز الإيواء والفنادق في هذه المدينة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ "العربي الجديد"، الأربعاء، عن احتمال تقليص عدد الرحلات الجوية الى مدينة سان بيدرو، لسببين، الأول استحالة نزول طائرة الخطوط الجوية الملكية المغربية في مطار هذه المدينة، نظراً لصغر مدرجه، وثانياً لمحدودية الطاقة الاستيعابية للملعب وغياب شبه تام لمراكز الإيواء.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيخوض مباراة تحضيرية ضد منتخب سيراليون، الخميس، في سان بيدرو، بهدف الوقوف على مدى جهوزية اللاعبين قبل مواجهة تنزانيا في الـ17 من شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

المساهمون