إقالة رئيس اللجنة المؤقتة في نادي الزمالك بعد 6 أيام فقط من تعيينه

27 اغسطس 2023
الزمالك عانى من أزمة إدارية مؤخراً (فريد كتب/ الأناضول)
+ الخط -

قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية، الأحد، إقالة اللواء حسن موسى، رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لنادي الزمالك، بعد 6 أيام فقط من تعيينه، واختيار عماد البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، بدلاً منه، إلى حين إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة النادي.

ولم تكشف وزارة الشباب والرياضة المصرية عن أسباب تغيير رئيس اللجنة الثلاثية اللواء حسن موسى عبر بيان رسمي صادر عنها، والذي أشار فقط إلى تعيين عماد البناني بدلاً منه في منصب المدير التنفيذي ورئيساً للجنة الثلاثية.

وجاء في نص بيان وزارة الشباب والرياضة: "بالإشارة إلى انتهاء المهلة القانونية المقررة لقبول الاستقالة المقدمة من مجلس إدارة نادي الزمالك، وفي ضوء الإجراءات القانونية المتخذة لإدارة شؤون النادي خلال الفترة المقبلة، أصدرت مديرية الشباب والرياضة، باعتبارها الجهة الإدارية المختصة، قراراً يتضمن تكليف الدكتور عماد مصطفى البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، للعمل مديراً تنفيذياً لنادي الزمالك ورئيساً للجنة المشكلة لإدارة شؤون النادي".

وأضاف البيان: "القرار جاء نظراً للخبرات الواسعة التي يتمتع بها في المجال الرياضي وقدرته على إدارة شؤون النادي مع اللجنة المشكلة خلال الفترة المقبلة، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي على وفق أحكام قانون الرياضة 71 لسنة 1971، مع توجيه الشكر للواء حسن موسى.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعلم مراسل "العربي الجديد" في القاهرة أن وزير الشباب والرياضة المصري لم يكتف فقط بتعيين أحد المقربين منه لإدارة النادي، ولكنه أيضاً لم يخطر الرئيس السابق للجنة بالقرار، وفوجئ به عند إعلانه رسمياً.

المساهمون