إقالة دييغو سيميوني ستُكلف أتلتيكو 100 مليون يورو.. كيف ذلك؟

10 فبراير 2022
إقالة سيميوني من أتلتيكو صعبة حالياً (Getty)
+ الخط -

تساءلت الجماهير الإسبانية أخيراً عن سبب عدم إقالة المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، من تدريب فريق أتلتيكو مدريد. وطبعاً، يعود الأمر إلى سبيين: واحد منهما إداري، والآخر مالي، إذ يتعلق الأمر بالمبلغ المالي الضخم الذي يجب دفعه من أجل التخلي عن المدرب.

بدايةً لا تُحبذ إدارة فريق أتلتيكو مدريد إقالة المدرب، دييغو سيميوني، مهما كانت النتائج متراجعة هذا الموسم، وذلك لأن المدرب قدم الكثير "للروخيلانكوس"، ويكفي أنه المدرب الوحيد في تاريخ النادي الذي حقق 8 ألقاب محلية وأوروبية.

في المقابل، تبرز إلى الواجهة قيمة عقد سيميوني مع فريق أتلتيكو مدريد، خصوصاً بعد تجديد العقد حتى عام 2024، إذ يُعتبر المدرب الأرجنتيني صاحب أعلى راتب بين مدربي الدوري الإسباني بحوالى 30 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى الحوافز والمكافآت التي تُناهز 20 مليوناً تقريباً سنوياً.

ويعني هذا الأمر أن المدرب الأرجنتيني يمكن أن يحصل سنوياً مع فريق أتلتيكو مدريد على نحو 50 مليون يورو، ما بين الراتب الثابت والحوافز والمكافآت، أي إنه سيتقاضى نحو 100 مليون يورو في العامين الباقين من عقده الحالي مع "الروخيبلانكوس".

ووفقاً لهذه المعطيات، فإن فريق أتلتيكو مدريد سيتردد كثيراً قبل إقالة المدرب، دييغو سيميوني، قبل نهاية عقده (باقٍ نحو عامين)، وذلك لكيلا يدفع قيمة 100 مليون يورو كتعويض جزائي عن فسخ العقد، أو بما بقي من راتب المدرب (نحو 24 شهراً).

وليس من المتوقع أن تتحرك إدارة فريق "الروخيبلانكوس" حتى إذا استمرت النتائج المتراجعة لفريق أتلتيكو مدريد على الصعيدين المحلي والأوروبي هذا الموسم، مع الإشارة إلى أن علاقة المدرب مع الإدارة مُمتازة ولا تهتز بسهولة، وهو ما أثبتته السنوات التي قدم فيها سيميوني مستوى أكثر من رائع.

يُذكر أن دييغو سيميوني قاد "الأتلتي" في 31 مباراة هذا الموسم (13 انتصاراً و7 تعادلات و11 خسارة)، فيما المجموع العام لمباريات سيميوني مع الفريق 558 مباراة حقق فيها 329 فوزاً مقابل 131 تعادلاً و98 خسارة، بنسبة فوز ناهزت الـ59%

المساهمون