إغلاق ملعب محمد الخامس يسبب أزمة كبيرة للوداد والرجاء والبديل مجهول

02 اغسطس 2023
فريقا الرجاء والوداد دخلا في أزمة كبيرة (سيباستيان فري/ Getty)
+ الخط -

سيكون فريقا الوداد والرجاء المغربيان أمام أزمة كبيرة، بعد قرار السلطات المحلية إغلاق ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إخضاعه للإصلاحات، تحسبا لاحتضانه بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، في حال فوز المغرب بشرف تنظيمها.

وما يزيد من متاعب ناديي الوداد والرجاء الرياضيين عدم وجود ملاعب تستجيب للمعايير المطلوبة في الدار البيضاء، الأمر الذي يستدعي السفر إلى مدن مجاورة، من أجل استقبال الأندية المنافسة، سواء في منافسات الدوري المحلي، أو في المسابقات الأفريقية.

وفي الوقت الذي بذل فيه فريقا الوداد والرجاء الرياضيان جهودا كبيرة لاستقبال مباريات الموسم الكروي على أرضية مركب العربي الزاولي في الدار البيضاء، فإن ذلك لم يعد ممكنا، بعد نتائج المعاينة والخبرة المنجزة من قبل السلطات المحلية حول جهوزية هذا الملعب، والتي جاءت عكسية، وبالتالي سيتعذر على الفريقين الأكثر شعبية في المغرب خوص المباريات أمام جماهيرهما.

وفقا لتقرير المعاينة، التي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، الأربعاء، فإن ملعب العربي الزاولي لا يستجيب للمعايير المطلوبة من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم، وأيضا غير جاهز لاحتضان المباريات، جراء وضعية مرافقه، غير الصالحة.

وجاء في التقرير: "لا توجد أماكن كافية للاحتياطات الأمنية، وعدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات، إضافة إلى عدم كفاية منافذ الإغاثة ونقص الإنارة في محيط الملعب وباقي مدرجاته، وأيضا عدم وجود فضاء كاف لركن السيارات والحافلات".

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مسؤول، الأربعاء، تفيد بأن فريقي الرجاء والوداد الرياضيين يعانيان الأمرين في إيجاد ملعب حتى الآن، يستقبلان فيه مبارياتهما في مسابقة الدوري المحلي، الموسم القادم، ما يعني احتمال دخول الاتحاد المغربي على خط هذه الأزمة، من أجل إنقاذ الفريقين المذكورين من ورطة الملعب.

المساهمون