إعصار نابولي يسحر أوروبا: هل كان فريق مارادونا في حاجة إلى رونالدو؟

05 أكتوبر 2022
بداية واعدة لفريق نابولي (دين موهاترابليوس/Getty)
+ الخط -

نجح العديد من الأندية في تحقيق العلامة الكاملة بمباريات دوري أبطال أوروبا، مثل بايرن ميونخ الألماني وبريج البلجيكي، ونابولي الإيطالي، الذي لم يكتف بالانتصارات، بل خيّب كل التوقعات بفضل قوة هجومه التي صنعت الفارق إلى حدّ الآن.

وسجل نابولي 13 هدفاً في 3 مباريات، منها 4 في مرمى ليفربول الإنكليزي، و6 في مرمى أياكس الهولندي، بينما تلقت شباك سلتيك الأسكتلندي 3 أهداف فقط، لينجو من إعصار هجوم الفريق الإيطالي.

ولم يكن نابولي مرشحاً لحصد هذا العدد من النقاط في بداية المسابقة، لكن انتصاره المقنع على ليفربول جعله يتقمص دور البطل سريعاً، ويظهر وكأنه قادر على قلب الطاولة على منافسيه، رغم أن الفريق لم يكن في أفضل حالاته عند ضربة البداية.

هجرة النجوم

خسر الفريق الإيطالي في الميركاتو الصيفي نجومه في مختلف المراكز، مثل الحارس أوسبيا والمدافع كوليبالي والمهاجمين مرتينس، هداف الفريق التاريخي وقائده ونجمه الأول إنسيني بطل أوروبا مع منتخب إيطاليا، ولم يتعاقد نابولي إلا مع لاعبين من الصف الثاني باستثناء الوافد في آخر أيام الميركاتو راسبادوري، الذي قدم الدعم للفريق، وخاصة في غياب الهداف الأول، وهو النيجيري فيكتور أوسيمين الذي يعاني من الإصابة.

نفَس هجومي صريح

يمتاز الفريق الإيطالي بقوة هجومه الذي يعتمد على صعود المدافعين باستمرار وسرعتهم. فنابولي يملك أجنحة قوية للغاية، هي مصدر معظم الأهداف إلى حد الآن، من خلال حسن التحول من الوضع الدفاعي إلى الوضع الهجومي، وهو الرهان الكبير الذي كسبه المدرب لوسيانيو سباليتي الذي جعل فريقه يستفيد من قدرات مواهبه.

وتؤكَّد قوة نابولي من خلال ما يقدمه النجم الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في بداية الموسم، وكذلك الإيطالي بوليتانو، فيما نجح لاعبو الوسط في تقديم المساعدة هجومياً، مثل الكاميروني أنغويسا، وخاصة البولندي زيلنسكي.

ماذا سيقدم "الدون"؟

خلال الميركاتو الصيفي، فكر نادي نابولي في التعاقد مع البرتغالي رونالدو قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي، لكن أرقام الفريق الهجومية تؤكد أن الصفقة لم تكن ستغير الكثير في واقع الفريق الذي يتصدر ترتيب الكالتشيو ومجموعته في دوري الأبطال دون هزيمة، وهو مؤشر على أن النتائج التي حققها لم تكن مجرد مصادفة، بل إن الفريق قد يحيي أيام نجاحاته بقيادة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

المساهمون