إشبيلية يرغب في التخلي عن يوسف النصيري رغم نجوميته

13 مايو 2023
سجل النصيري في مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

عاد الدولي المغربي، يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني للتألق من جديد بقميص الفريق "الأندلسي"، بعد أن استعاد مستواه، في مرحلة ما بعد النسخة الماضية من منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تألق خلالها بقميص منتخب المغرب.

ووفقاً لمعطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد"، الجمعة، من مصدر مقرب للمهاجم المغربي، فإن مسؤولي نادي إشبيلية يرغبون في بيع ما تبقى من عقد النصيري في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم تألقه الكبير في الموسم الحالي، وتسجيله أهدافاً حاسمة بقميص "الأندلسي" في العديد من المسابقات، آخرها في مرمى يوفنتوس الإيطالي في الدوري الأوروبي.

وحسب المصدر نفسه، فإن إشبيلية يرى أن تألق النصيري صاحب الـ25 سنة، سيرفع قيمته المالية من جديد، وبذلك ستكون الفرصة مناسبة لبيع عقده وتحقيق أكبر استفادة مالية من رحيل اللاعب، بحكم أن عقده سينتهي صيف سنة 2025.

وأوضح المصدر نفسه أن إدارة إشبيلية تبحث عن مهاجم قادر على تعويض النصيري قبل رحيل الأخير المنتظر، بحكم أن العديد من الأندية الأوروبية تسعى للتعاقد مع اللاعب هذا الصيف، أبرزها نادي ويستهام يونايتد الذي سبق وتقدم بعرضين سابقين للتعاقد مع المهاجم المغربي.

وسجل يوسف النصيري 18 هدفاً بقميص فريق إشبيلية خلال الموسم الكروي الحالي حتى الآن في جميع المسابقات، منها هدفان في دوري أبطال أوروبا، وأربعة في الدوري الأوروبي، وثمانية في الدوري الإسباني، وأربعة في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وعادل النصيري في عدد الأهداف التي سجلها في عام 2023، رقم الفرنسي كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، الذي سجل 17 هدفاً بدوره منذ بداية العام في كل المسابقات، ويقود الترتيب النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجل 24 هدفاً، وخلفه كريم بنزيمة برصيد 21 هدفاً، وفقاً لأرقام نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية. 

والجدير بالذكر أن حظوظ يوسف النصيري في الرحيل عن فريق إشبيلية خلال الصيف المقبل تبقى كبيرة، وهو الأمر نفسه بالنسبة لمواطنه ياسين بونو حارس مرمى الفريق "الأندلسي".

المساهمون