إشادة كبيرة بإنجاز العطية بعد حصده رالي داكار للمرة الرابعة

14 يناير 2022
البطل القطري ناصر العطية (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -


حصد القطري ناصر العطية لقب رالي داكار الصحراوي للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 2011 و2015 و2019، وذلك في ختام المرحلة الثانية عشرة والأخيرة التي جرت في مدينة جدة السعودية اليوم الجمعة.

وبعد هذا الإنجاز المميز، انهالت ردود الأفعال التي هنأت البطل القطري، الذي تقدم بفارق 27 دقيقة و46 ثانية أمام السائق الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق "البحرين رايد إكستريم".

وكتب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس للجنة الأولمبية القطرية، مهنئا العطية: "نبارك لبطلنا العالمي ناصر العطية تسيّد سباق رالي داكار، أحد أصعب راليات العالم، وإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه رغم قوة المنافسة في صحراء المملكة العربية السعودية الشقيقة.. بيض الله وجهك، وعوايدك الصدارة يا بو شعيل".

من جهته، كتب الإماراتي محمد بن سليّم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "تهانينا لناصر العطية لهذا الانتصار الرائع الرابع في رالي داكار"، فيما كتب الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم: "نبارك لبطلنا ناصر العطية فوزه برالي داكار للمرة الرابعة".

ونجح العطية، الذي خاض السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته "تويوتا هايلوك تي1+"، في الفوز بمرحلتين خلال الرالي، بالإضافة إلى المرحلة التمهيدية، ليتساوى بعدد الألقاب في رالي داكار مع الفنلندي أري فاتانن، فيما يحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسل الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب.

المساهمون