إسقاط تهم الاحتيال والفساد عن نيمار في إسبانيا

28 أكتوبر 2022
حضر نيمار مع محاميه في المحكمة بإسبانيا (باو بارانا/ فرانس برس)
+ الخط -

كشف ممثل الادعاء العام في إسبانيا عن إسقاط جميع تهم الاحتيال والفساد ضد نجم منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا، ومتهمين آخرين، في القضية التي تتعلق بصفقة انتقاله من فريق سانتوس إلى ناديه السابق برشلونة في عام 2013.

وطالب ممثلو الادعاء العام في إسبانيا، الجمعة، بسجن نجم منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا، لمدة عامين، بالإضافة إلى تسليط غرامة مالية تقدر بنحو 10 ملايين يورو (ما يعادل 9.95 ملايين دولار أميركي).

بدوره، قال مصدر قريب من أسرة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لوكالة "رويترز"، إن ممثلهم بيكر مكينزي سيطالب سلطات الادعاء العام في إسبانيا بتحمل تكاليف القضية، وبحق موكليه في المطالبة بتعويضات.

وكان المهاجم البرازيلي ووالده والمديران التنفيذيان السابقان لبرشلونة وسانتوس متهمين بإخفاء التكلفة الحقيقية لانتقاله بهدف "مزعوم"، وهو خداع شركة برازيلية خاصة، كانت تدعي أنها كانت تستحق نسبة 40 بالمائة من الانتقالات المستقبلية للاعب.

وتقول سلسلة محلات "السوبر ماركت" البرازيلية "دي أي إس" إنها حصلت على 40 بالمائة من حقوق انتقال نيمار مباشرة عام 2009، غير أنها لم تتلق سوى 1 بالمائة فقط من 17 مليون يورو سددها برشلونة لسانتوس، عندما كانت التكلفة الحقيقية للانتقال أكثر من 80 مليون يورو.

المساهمون